آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“منتخبات المبارزة” تستأنف تدريباتها وفق برنامج جديد

بلال الغلاييني

عمان- دخلت المنتخبات الوطنية للمبارزة ولمختلف الفئات العمرية اعتبارا من أمس، المرحلة التدريبية الجديدة التي اعتمدها الاتحاد، وتتوافق مع البرتوكول الصحي الصادر عن اللجنة الأولمبية الأردنية، الذي يشتمل على العديد من الإجراءات والتعليمات الصحية والوقائية.
وجاء البرنامج الجديد للاتحاد بعد قرار اللجنة الأولمبية استئناف النشاطات الرياضية الأسبوع الماضي، ويتركز على تقسيم اللاعبين واللاعبات على مجموعات تتدرب خلال الأسبوع وبإشراف الجهاز التدريبي للمنتخبات الوطنية، الذي يتبع التعليمات الصحية في التدريبات، وخصوصا فيما يتعلق بالتباعد الجسدي، في الوقت الذي قام فيه الاتحاد بحملة تعقيم واسعة شملت مبنى الاتحاد، والصالات الرياضية، وجميع المعدات التي يستخدمها اللاعبون والجهاز التدريبي في التدريبات، كما أن حملة التعقيم التي استمرت لمدة ثلاثة أيام شملت أيضا المرافق داخل مقر الاتحاد والصالات الرياضية.
وسبق حملة التعقيم ورشة العمل التي أقامها الاتحاد، وخصصت لمناقشة التعليمات الصحية وضرورة التقيد بها من قبل اللاعبين واللاعبات والجهاز التدريبي، حسب رئيس الاتحاد د. خالد العطيات، الذي أشار إلى أهمية التقيد بالتعليمات الصحية والإرشادات الوقائية، التي تهدف بالدرجة الأولى إلى المحافظة على الأجواء الصحية الآمنة، ومواجهة فيروس كورونا باتباع التعليمات الخاصة.
وأكد العطيات أن “المبارزة” يعد من الاتحادات التي بادرت منذ اللحظات الأولى لجائحة كورونا في اتخاذ الإجراءات الخاصة للوقائة من هذا الفيروس، وذلك بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الأولمبية الأردنية.
ولفت العيطات إلى أن الاتحاد ماض في تنفيذ برامجه الفنية التي تتوافق مع متطلبات المرحلة الحالية، ويتم فيها التركيز على إعداد المنتخبات الوطنية كافة، في الوقت الذي أكد فيه أن صورة المشاركات الخارجية للمنتخبات الوطنية غير واضحة لغاية الآن.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock