رياضة محلية

منتخبنا ينافس مصرعلى بطاقة التأهل إلى نصف نهائي السلة العربية

 جدة- الغد- يواجه المنتخب الاولمبي لكرة السلة نظيره المصري مساء اليوم في مباراة مصيرية على بطاقة التأهل الى دور نصف النهائي من البطولة العربية السادسة عشرة المقامة حاليا في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.


ويحتفظ منتخبنا بأمل التأهل إلى المربع الذهبي رغم خسارته القاسية أمس الأول أمام منتخب الجزائر الأول (56-93) في انطلاق منافسات المجموعة A في الدور الثاني.. وبغض النظر عن النتيجة التي آلت إليها مباراة مصر مع الجزائر ليلة أمس، حيث أن منتخبنا ملزم بالفوز ولا شيء سواه.. وهي مهمة صعبة وليست مستحيلة نظرا لإمكانيات لاعبينا وثقتهم بأنفسهم.


   ولا شك أن الأخطاء التي ارتكبت أمس الأول أمام الجزائر (عندما فقد الفريق روحه القتالية العالية واستسلم للهزيمة في دقائق تمكن خلالها الفريق الجزائري الأكثر نضوجا من تحقيق فارق مرعب من النقاط) قد أخذت بعين الاعتبار من قبل الجهاز الفني الذي من المفترض أن ينهض بالحالة النفسية للاعبين، سيما وان الفرصة ما زالت قائمة للتأهل إلى مربع الكبار والمضي قدما في هذه البطولة.


   وفضلا عن تجاوز آثار الخسارة النفسية والقفز عنها وعدم الالتفات إليها، فيجب أيضا معالجة الأخطاء الفنية التي وقعت خلال المباراة من حيث إهمال الرقابة الدفاعية على مفاتيح القوة في الفريق الخصم والتسرع المبالغ فيه خلال الهجوم، علما بان النهج الذي اتبعه المنتخب خلال الدور الاول نال اعجاب الجميع الا انه انهار في مواجهة فريق قوي وناضج مثل الفريق الجزائري، ولا شك ان المنتخب المصري لا يقل نضوجا عن الجزائر مع فارق الامكانيات الفنية.


وسيكون الاعتماد بالاساس كما عودنا المنتخب على وسام الصوص في صناعة الالعاب وموسى العوضي مع اياد عابدين على الاطراف وايمن ادعيس مع زيد عباس تحت السلتين، مع الاحتفاظ بالادوار الرئيسية لفضل النجار وعيسى كامل وحمزة الخليلي وعبد الله ابو قورة ومحمد حمدان.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
46 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock