آخر الأخبار الرياضةالرياضة

منتخب التايكواندو يبدأ تدريباته في تركيا استعدادا للتصفيات الآسيوية

عمان- بدأ المنتخب الوطني للتايكواندو، أول من أمس، معسكراً تدريبياً في مدينة اسطنبول التركية، استعدادا للمشاركة في التصفيات الآسيوية الموهلة لأولمبياد طوكيو 2021، التي ستقام في قاعة فندق كمبنسكي في العاصمة عمان، خلال الفترة من 21 إلى 23 أيار (مايو) المقبل.
وسيخوض المنتخب، خلال معسكره التدريبي، الذي يستمر حتى الخامس من أيار (مايو) المقبل، تدريبات مشتركة ولقاءات ودية مع منتخب تركيا وعدد من المنتخبات التي تقيم أيضا معسكرات تدريبية في اسطنبول، استعدادا للاستحقاقات الرسمية المقبلة.
ومعسكر تركيا سيكون المحطة الأخيرة للمنتخب قبيل التصفيات، يعود بعدها إلى عمان ليبقى في معسكر مغلق حتى موعد المنافسات، ويشارك في معسكر تركيا 3 لاعبين و4 لاعبات هم: زيد الحلواني (وزن 58 كغم)، زيد مصطفى (وزن تحت 68 كغم)، صالح الشرباتي (وزن تحت 80 كغم)، أنور الزيود (وزن تحت 49 كغم)، نتالي الحميدي (وزن 62 كغم)، جوليانا الصادق (وزن تحت 67 كغم)، وراما أبو الرب (وزن فوق 67 كغم)، بقيادة المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف، والمدرب الوطني محمد البخيت، وبإشراف مدربة اللياقة البدنية ريهام الجلاد والمعالج لؤي مرايات.
ويغيب عن المعسكر اللاعب أنس الصادق (وزن فوق 80 كغم)، لمعاناته من الإصابة بالركبة.
ويشارك في المعسكر التدريبي في تركيا منتخبات تونس، فلسطين، روسيا، إلى جانب المنتخب التركي، ومن المنتظر إجراء تدريبات مشتركة ولقاءات ودية بين لاعبي الفرق كافة، من أجل زيادة جاهزية اللاعبين واللاعبات قبل الظهور في التصفيات الآسيوية.
وذكر المدير الفني فارس العساف، أن التدريبات تقام على فترتين صباحية لرفع مستويات اللياقة البدنية باستخدام الأجهزة، ومسائية يتم خلالها التركيز على التكنيك الدفاعي والهجومي، وتحليل عدد من المباريات القوية، إلى جانب إقامة عدد من اللقاءات الودية التنافسية، من أجل وضع اللاعبين بأجواء المنافسات الحقيقية.
يذكر أن استعدادات المنتخب الوطني للتايكواندو لم تتوقف منذ بداية العام الماضي، حيث لعب لقاءات ودية عدة مع المنتخب الروسي في روسيا، ومع المنتخبات التي كانت أقامت معسكرات تدريبية في عمان وهي جورجيا وتونس وروسيا إلى جانب لاعب من المغرب.
وشارك المنتخب في بطولة صوفيا الدولية في بلغاريا، حيث توج بلقبها، بعد أن نال 3 ذهبيات و3 فضيات وبرونزية.
ويشارك في التصفيات الآسيوية في عمان، 120 لاعبا ولاعبة في ثمانية أوزان أولمبية معتمدة، موزعة بالتساوي على الجنسين، حيث سيتأهل للنهائيات 16 لاعبا ولاعبة في الأوزان الثمانية، وهم اللاعبون واللاعبات الحائزون على المركزين الأول والثاني في كل وزن.
ويمثل الأردن في التصفيات لاعبان ولاعبتان؛ حيث اختار الجهاز الفني والتدريبي رسميا 3 لاعبين هم: زيد الحلواني (وزن تحت 58 كغم)، صالح الشرباتي (وزن تحت 80 كغم)، جوليانا الصادق (وزن تحت 67 كغم)، وبينما يتنافس على البطاقة الرابعة والأخيرة اللاعبتان نتالي الحميدي صاحبة وزن تحت 57 كغم، وراما أبوالرب صاحبة وزن فوق 67 كغم.
كمال مستشارا لشرطة افريقيا
من ناحية ثانية، اختار الاتحاد الأفريقي للشرطة الخبير الأردني سامر كمال ليكون مستشارا فنيا للاتحاد الأفريقي للشرطة، للإشراف على البرامج التدريبية ودورات التدريب الخاصة، لتطوير رياضة التايكواندو في أفريقيا، الى جانب الخبير محمد زمزمي مدرب وخبير تدريبات قتال الشوارع.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock