آخر الأخبار الرياضةالرياضة

منتخب التايكواندو يعسكر في روسيا أو تركيا استعدادا للتصفيات

خالد المنيزل

عمان- قال الناطق الإعلامي لاتحاد التايكواندو فيصل العبداللات، أن اتحاد اللعبة سيلتزم بالتعليمات الصادرة من قبل أصحاب القرار في الحكومة، بشأن “فيروس كورونا” من حيث مشاركة اللاعبين، في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، التي ستقام في عمان خلال الفترة من 10 إلى 12 نيسان (ابريل) المقبل.
وأضاف، أن الاتحاد كذلك سيلتزم بالتعليمات الصادرة من الاتحادين الدولي والآسيوي بهذا الشأن، مبينا أن اتحاد اللعبة سيقوم بتوفير كافة أسباب الراحة لكافة اللاعبين والمشاركين في هذا الحدث الكبير، الذي يقام في الأردن والدول العربية للمرة الأولى.
وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، قد أوضح أن إجراءات احترازية إضافية ضد مرض الكورونا الجديد بدأ تطبيقها، في ظل ارتفاع عدد حالات الإصابة به في كوريا الجنوبية وإيران.
وبين العضايلة، أنه وفي ظل تزايد عدد حالات الإصابة بالفيروس في إيران وكوريا الجنوبية أخيرا، ومواكبة لما تطبقه العديد من الدول كإجراءات احترازية لمنع انتشار المرض، فقد قررت الحكومة منع دخول غير الأردنيين القادمين من إيران وكوريا الجنوبية إلى المملكة، بالإضافة إلى القادمين من الصين موطن المرض، وذلك كإجراء احترازي مؤقت، وعلى جميع المعابر الحدودية والمطارات، مواكبة للإجراءات الاحترازية التي تنصح بها منظمة الصحة العالمية.
معسكر خارجي
خاطب اتحاد التايكواندو رسميا، كل من الاتحادين التركي والروسي، من أجل تأمين إقامة معسكر تدريبي للمنتخب الوطني في إحدى الدولتين، استعدادا للتصفيات الآسيوية المقبلة.
ويسعى اتحاد اللعبة لتأمين معسكر تدريبي للمنتخب خلال النصف الثاني من آذار (مارس) المقبل.
وبين الناطق الإعلامي لاتحاد التايكواندو، العبداللات، أن الاتحاد تراجع عن الخطاب الموجه إلى كوريا الجنوبية بشأن إقامة المعسكر بسبب مرض كورونا.
وبين أن الاتحاد يسعى لتوفير كافة متطلبات المنتخب الوطني، للوصول إلى الجاهزية الفنية قبل انطلاق التصفيات، التي يسعى فيها لاعبو المنتخب للتألق والتأهل إلى الأولمبياد.
ومن المنتظر، أن تضم قائمة المنتخب الوطني للمعسكر 14 لاعبا ولاعبة (8 لاعبين و6 لاعبات)، وهم: لؤي حميدان لوزن 54 كغم، زيد الحلواني 58 كغم، ورد عثمان 63 كغم، زيد مصطفى 68 كغم، فهد عمار 74 كغم، صالح الشرباتي 80 كغم، أنس الصادق 87 كغم، حمزة قطان فوق 87 كغم، أنوار الزيود 46 كغم، بانا دراغمة 49 كغم، نتالي الحميدي 62 كغم، جوليانا الصادق 67 كغم، عائشة السدة فوق 73 كغم، وسارة أبو الحاج 73 كغم.
ومن المنتظر، أن يدرس الجهاز الفني المكون من فارس العساف ونبيل طلال، مشاركة لاعبين آخرين من منتخبات الناشئين في المعسكر استعدادا للبطولات المقبلة.
أبو غوش يبدأ الاستعداد
يواصل لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو أحمد أبو غوش، استعداده للعودة الى ميادين اللعبة، بعد الدخول في تدريبات علاجية خاصة، بإشراف المعالج الطبيعي سائد أبو الرب، ومن ثم تمارين خاصة في مركز الاعداد الأولمبي، من أجل الوصول الى الجاهزية الكاملة، بعد أن كان قد أجرى عملية جراحية ناجحة في الركبة، أبعدته عن عدد من المشاركات الخارجية في بطولة الجائزة الكبرى.
وكان أبو غوش، قد نشر (بوست في صفحته على فيس بوك) أشار فيه إلى أنه يتمنى المشاركة في التصفيات التي ستقام في عمان، وربط ذلك بالجاهزية الفنية واللياقة البدنية، وتمنى التوفيق لبقية زملائه في التصفيات.
ويسعى اللاعب أبو غوش، لإنقاص الوزن الزائد عن وزنه وهو 68 كغم، ومن ثم المباشرة بالتدريبات المهارية الخاصة باللعبة، ومن ثم النزالات الخاصة والمهارات الهجومية والدفاعية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock