آخر الأخبار الرياضةالرياضة

منتخب التنس يتأهل لمواجهة هونغ كونغ بالمستوى الثالث لكأس ديفيز

محمد عمّار

عمان – تأهل منتخب التنس للدور الثاني من تصفيات المستوى الثالث لبطولة كأس ديفز بالتنس والتي تجري منافساتها على ملاعب الاتحاد بمدينة الحسين للشباب، بعدما حقق فوزا مستحقا على سيريلانكا بنتيجة 2-1.
ويلتقي المنتخب عند الساعة العاشرة من صباح اليوم مع منتخب هونغ كونغ في أولى مباريات الدور الثاني للتصفيات على الملاعب ذاتها، وفي التوقيت نفسه تلتقي في الدور الثاني أيضا سورية مع الباسفيك وفيتناك مع ماليزيا.
المنتخب تمكن من التغلب على سيريلانكا 2-1، ضمن منافسات الجموعة الثالثة، فقد خسر لاعب المنتخب سيف عدس المباراة الأولى أمام دي سيلفا ياسيئا 0-2 بواقع 4-6، 6-7، وكان عدسا قريبا من تحقيق الفوز لولا براعة منافسه، خصوصا بعد ان تقدم عدس 5-4 في الجولة الثانية، قبل ان ينجح دي سيلفا بكسر الإرسال والتقدم مع النهاية 2-0.
وفي مباراة الزوجي، تمكن الثنائي حمزة الأسود وموسى القطب من التغلب على الثنائي السيريلانكي دي سيلفا وثيان سانجايا 2-0 بواقع 7-6، 6-4، وقدم الأسود والقطب مباراة مميزة ومثيرة، رغم أن الجولة الاولى انتهت أردنية بصعوبة بالغة 7-6، إلا ان الثنائي تقدم في الجولة الثانية وحافظ على التقدم حتى النهاية وحسم المباراة لمصلحته 2-0.
وفي اللقاء الفاصل تمكن موسى القطب من التغلب على نيلاويرا شاتوريا 2-1، ففي الجولة الاولى تمكن قطب من التقدم في البداية 2-0، وواصل تقديم العرض القوي على محاور الشبكة دفاعيا وهجوميا، منهيا المجموعة الأولى 6-2، وفي المجموعة الثانية ذهبت المبادرة للسيريلانكي الذي تقدم 3-1، قبل ان ينهي الجولة 6-3، وفي الجولة الحاسمة والاخيرة، تمكن قطب من مجاراة منافسه والتركيز على ألعاب المنوعة على الشبكة أو الكرات الساقطة لاستثمار تقدمه منافسه للشبكة، وحسم قطب المجموعة الفاصلة بصعوبة بالغة وبنتيجة 7-6.
وتأهل عن المجموعة الاولى منتخبا هونغ كونغ وماليزيا، حيث تغلب الأول على الكويت 2-1، وعلى ماليزيا 3-0، فيما تغلب الثاني على الكويت 2-1.
وفي المجموعة الثانية تأهلت فيتنام والباسفيك، حيث تغلب فيتنام على الباسفيك 2-1 وعلى قطر 2-1، فيما تغلبت الباسفيك على قطر 2-1.
وتأهل المنتخب السوري عن المجموعة الثالثة كمتصدر لها، حيث سيلاقي منتخب الباسفيك في الدور الثاني، بعد ان تغلب المنتخب السوري على سيريلانكا 3-0 وبالنتيجة ذاتها على المنتخب الوطني، فيما يلتقي منتخب فيتنام مغ ماليزيا.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock