منتخب التنس يسعى لاقامة معسكر تدريبي في دمشق

منتخب التنس يسعى لاقامة معسكر تدريبي في دمشق
منتخب التنس يسعى لاقامة معسكر تدريبي في دمشق

 يوسف نصار

   عمان – استعرض اتحاد التنس في جلسة عقدها مساء امس جملة مواضيع تتعلق بنشاطاته للمرحلة المقبلة، وفي مقدمتها اقرار خطة نشاط الاتحاد للموسم الحالي (2006) وكذلك مشاركة المنتخب الوطني للرجال في تصفيات اسيأ التمهيدية لكأس ديفيز/ المجموعة الرابعة،التي يستضيفها اتحاد التنس على ملاعبه بمدينة الحسين للشباب خلال شهر نيسان/ ابريل المقبل.

اضافة اعلان

   والتقى الاتحاد خلال الجلسة بمندوبي الاندية المنتسبة اليه حيث تم خلال اللقاء بحث موضوع اقامة بطولة الاندية، وتشجيع الاندية على استقطاب اللاعبين للتدريب فيها بدلا من تجمع معظم اللاعبين في نادي واحد، وكذلك امكانية استضافة الاندية على ملاعبها لبطولات الفئات العمرية التي ينظمها الاتحاد.

   وأكد د. روشن الايراني رئيس لجنة المنتخبات والتدريب انه طرح امام مجلس ادارة الاتحاد موضوع استعدادات المنتخب الوطني لخوض تصفيات اسيأ التمهيدية لكأس ديفيز، وتعزيز برنامج اعداد المنتخب الوطني من خلال اقامة معسكر تدريبي للمنتخب في سورية خلال النصف الثاني من شهر شباط/ فبراير المقبل ، وذلك من خلال اجراء اتصالات مع الاتحاد السوري لهذه الغاية والبحث معه في امكانية تنظيم لقاءات تجريبية بين المنتخبين الاردني والسوري في دمشق وعمان على التوالي .

   ويذكر ان المنتخب الوطني سيخوض تصفيات كأس ديفيز من خلال المجموعة الاسيوية الرابعة في انتظار ان تتحدد هوية المنتخبات المشاركة فيها لاحقا، حيث سيتولى الاتحاد الدولي للتنس توزيع المنتخبات المصنفة ضمن المجموعة الرابعة على مجموعتين يستضيف الاردن منافسات واحدة من تلك المجموعتين .

المنتخب يواصل تدريباته

   وبدوره يواصل المنتخب الوطني برنامجه التدريبي على ملاعب الاتحاد، بمعدل اربعة ايام في الاسبوع خلال المرحلة الحالية، وباشراف المدرب الوطني باسل تيم، حيث ينتظم في تدريبات المنتخب حاليا (4) لاعبين هم: عبدالله فضة وطارق طلال واحمد طبيشات ومحمد عدس ، ويبقى الباب مفتوحا امام اضافة لاعبين جدد الى صفوف المنتخب بعد انتهاء الامتحانات.

ويذكر ان المنتخب الوطني سيخوض تصفيات كأس ديفيز من خلال المجموعة الاسيوية الرابعة.

ويسعى المنتخب الوطني الى المنافسة الجادة من اجل التأهل من المجموعة الرابعة الى المجموعة الثالثة ضمن التصنيف الاسيوي لكأس ديفيز رغم ان المهمة امامه تبدو في غاية الصعوبة.

منتخب الآنسات يستأنف تدريباته

   على صعيد آخر باشر المنتخب الوطني للآنسات تدريباته على ملاعب الاتحاد باشراف المدرب باسل تيم ، حيث تنتظم في التدريبات حاليا اللاعبات لين الايراني وسحر الديسي وسارة فضة على ان تلتحق نانسي خورما وحسنة الور بالتدريب في وقت لاحق، بينما تواصل اللاعبة آن حتاملة تدريباتها في اربد.