منتخب التنس يطمح بفائدة (التضامن) قبل استحقاق ديفيز

منتخب التنس يطمح بفائدة (التضامن) قبل استحقاق ديفيز
منتخب التنس يطمح بفائدة (التضامن) قبل استحقاق ديفيز


    تمثل مشاركة المنتخب الوطني للرجال بالتنس في فعاليات دورة التضامن الاسلامي في السعودية خلال النصف الاول من نيسان / ابريل المقبل ، فرصة تحضير مثالية امام لاعبي منتخبنا الوطني تحضيرا للمشاركة في تصفيات اسيا لبطولة كأس ديفيز التي تحتضنها مينمار في الثلث الاخير من الشهر المقبل .

اضافة اعلان


    وتكمن اهمية مشاركة لاعبي التنس في دورة التضامن انها تتيح لهم فرص خوض لقاءات نوعية امام منتخبات الدول العربية والاسلامية المشاركة في منافسات التنس ، خصوصا ان فرص احتكاك لاعبي منتخبنا في مرحلة التحضير لكأس ديفيز اقتصرت على لقاءات مع لاعبي المنتخب السوري ضمن المعسكر التدريبي الذي خضع له منتخبنا في دمشق مؤخرا ، وتعذر على اتحادنا استضافة المنتخب السوري لاقامة معسكر في عمان يتضمن لقاءات تجريبية مع منتخبنا ردا للزيارة التي قام بها منتخبنا الى سوريا .


ويشارك منتخبنا في دورة التضامن في السعودية بوفد يضم اربعة لاعبين هم :

طارق طلال وهشام فضة ومحمد الحديد ومحمد عدس والمدرب الوطني باسل تيم ، ويرافق الوفد بصفة اداري عضو مجلس ادارة الاتحاد د. روشن الايراني اضافة الى الحكم الدولي علي الزيود .


ويخوض المنتخب الوطني تصفيات كأس ديفيز من خلال المجموعة الاسيوية الرابعة التي تضم منتخبنا الى جانب عدة منتخبات سوريا والعراق وقيرغستان ومينمار ، حيث سيتأهل بطل ووصيف المجموعة الى المجموعة الثالثة على صعيد التصنيف الاسيوي للمنتخبات المشاركة في تصفيات القارة لبطولة ديفيز .


    ويسعى المنتخب الوطني الى المنافسة الجادة من اجل التأهل من المجموعة الرابعة الى الثالثة رغم ان المهمة امامه تبدو في غاية الصعوبة ، وهو انجاز جاهد منتخبنا لتحقيقه دون جدوى في العقد الاخير وذلك جراء تطور مستوى اغلبية المنتخبات الاسيوية في وقت بقي فيه المنتخب الوطني  (فنيا) يراوح في مكانه .


   وينتظم ثمانية لاعبين في البرنامج التدريبي للمنتخب هم : احمد الحديد وطارق طلال ومحمد خيرالحديد ومحمد عدس وهشام فضة واحمد طبيشات ومحمد حجاوي وعبد الله فضة ، حيث سيتم اختيار اربعة منهم بعد المشاركة في دورة التضامن الاسلامي لتمثيل المنتخب في تصفيات كأس ديفيز وريما تتم اضافة لاعب خامس (احتياط) الى صفوف المنتخب .