منتخب التنس يعسكر في سوريا تحضيرا لكأس ديفيز

منتخب التنس يعسكر في سوريا تحضيرا لكأس ديفيز
منتخب التنس يعسكر في سوريا تحضيرا لكأس ديفيز

الحديد يتوجه الى كاليفورنيا

    عمان – يسعى اتحاد التنس الى توفير معسكر تدريبي للمنتخب الوطني للرجال للتنس في سوريا خلال الشهر المقبل،وذلك في اطار اعداد المنتخب الوطني للمشاركات المقبلة وابرزها المشاركة في تصفيات اسيا لبطولة كأس ديفيز،التي تحتضنها مينمار في الثلث الاخير من شهر نيسان / ابريل المقبل .

اضافة اعلان


   وباشر اتحاد اللعبة اتصلاته مع نظيره السوري من اجل الاتفاق على اقامة المعسكر في دمشق وربما تنظيم لقاءات ودية بين المنتخبين الاردني والسوري خصوصا هما سيلعبان معا في منافسات المجموعة الرابعة ضمن تصفيات اسيا لكأس ديفيز .


يواصل المنتخب الوطني للرجال بالتنس تكثيف برنامجه التدريبي على ملاعب الاتحاد بمدينة الحسين للشباب ، حيث بات المنتخب يخضع الى حصص تدريبية يومية باشراف المدرب الوطني باسل تيم . تحضيرا للمشاركات المقبلة وابرزها المشاركة في تصفيات اسيا لبطولة كأس ديفيز ، التي تحتضنها مينمار في الثلث الاخير من شهر نيسان / ابريل المقبل .


    ويخوض المنتخب الوطني تصفيات كأس ديفيز من خلال المجموعة الاسيوية الرابعة التي تضم منتخبنا الى جانب عدة منتخبات منها منتخبات سوريا والعراق وقيرغستان ومينمار ، حيث سيتأهل بطل ووصيف المجموعة الى المجموعة الثالثة على صعيد التصنيف الاسيوي للمنتخبات المشاركة في تصفيات القارة لبطولة ديفيز .


   ويسعى المنتخب الوطني الى المنافسة الجادة من اجل التأهل من المجموعة الرابعة الى الثالثة رغم ان المهمة امامه تبدو في غاية الصعوبة ، وهو انجاز جاهد منتخبنا لتحقيقه دون جدوى في العقد الاخير وذلك جراء تطور مستوى اغلبية المنتخبات الاسيوية في وقت بقي فيه المنتخب الوطني  (فنيا) يراوح في مكانه .


   وينتظم سبعة لاعبين في البرنامج التدريبي للمنتخب في الوقت الراهن هم : احمد الحديد وطارق طلال ومحمد خيرالحديد ومحمد عدس وهشام فضة واحمد طبيشات ومحمد حجاوي ، حيث سيتم اختيار خمسة منهم في نهاية الشهر الحالي لتمثيل المنتخب في تصفيات كأس ديفيز ، يشارك منهم (4) لاعبين اساسيين في المنافسات والخامس يبقى احتياطيا .


على صعيد اخر تجري تدريبات منتخب الانسات بالتوازي مع تدريبات الشباب حيث يضم منتخب الانسات اللاعبات : لين الايراني وآن حتاملة وسحر الديسي ونانسي خورما وسلمى السكر ورنا قطان وحسنة الور ، ويشرف على التدريبات باسل تيم وماجد العواودة .


الحديد يتوجه الى كاليفورنيا


    توجه نجم المنتخب الوطني للتنس احمد الحديد الى الولايات المتحدة من اجل المشاركة في عدة بطولات دولية تقام في ولاية كاليفورنيا ، حيث سبق وان شارك الحديد في احدى البطولات الجامعية هناك عام (2001) وفاز بلقب البطولة .