منتخب الرجبي ثالثاً في البطولة العربية

المنتخب الوطني للرجبي - (من المصدر)
المنتخب الوطني للرجبي - (من المصدر)

عمان - الغد -  اختتمت منافسات البطولة العربية الرابعة لسباعيات الرجبي والتي اقيمت في القاهرة يومي 12 و13 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي . وقد شهد اليوم الأول منافسات قوية قدمها المنتخب الوطني والتي فاز بها بسهولة ضد منافسيه العراق والسودان وليبيا، إلا أن المنافسة ازدادت صعوبة في اليوم الثاني حيث خسر الأردن بفارق نقتطين خلال مباراته مع الإمارات 12-14 ثم خسر أمام مضيف البطولة والفائز مصر لينافس على المركز الثالث مع المنتخب الليبي والتي انتهت لصالح منتخبنا الوطني بنتيجة 21-12. 

اضافة اعلان

وقال غرايم فوربس المدير الفني للمنتخب الوطني: "كانت مباراة تحديد المركز الثالث صعبة، حيث لم نتمكن من العثور على إيقاعنا، لكن الفريق لعب الكثير من المباريات الممتازة نهاية هذا الأسبوع وكان من الممكن أن نكون في المباراة النهائية لولا ضياع (النقطتين) ضد منتخب الإمارات! كما اضاف غرايم "يجب أن نفخر بالكم الهائل من العمل الذي قام به هؤلاء الشباب خلال الاشهر القليلة وهناك مجال كبير للتقدم".

ومن جانبه، صرح سمو الأمير مرعد بن رعد رئيس لجنة الرجبي الأردنية قائلا :"هذه نتيجة جيدة لمنتخبنا الوطني وهذا يؤكد النمو الاستثنائي الذي شهدته هذه الرياضة في البلاد على جميع المستويات. وقد واصل صاحب السمو الملكي الأمير مرعد بن رعد بتسليط الضوء على رياضة الرجبي بانها ذات قيم عظيمة ويسعدني أن أرى الأردن أصبح واحداً من الدول الرائدة في هذه الرياضة في العالم العربي".

ومن الجدير بالذكر بان لجنة الرجبي الأردنية ستنظم الحدث الأكبر في المملكة يوم 16 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018 في جامعة البتراء الساعة 9:30 صباحاً والتي تضم الجولة النهائية من دوري سباعيات الرجبي بالاضافة الى مباريات فئة الشباب تحت سن 14، تحت سن 18، وتحت سن 20 إلى جانب مباريات الفئة النسوية للرجبي.