آخر الأخبار الرياضةالرياضة

منتخب الريشة يودع بطولة البحرين الدولية مبكرا

مهند جويلس

عمان – ودع المنتخب الوطني للريشة الطائرة منافسات البطولة الدولية المقامة في البحرين حاليا، بعد أن خسر آخر ثنائي لمنافسات الزوجي/ الرجال، ليودع المنتخب الوطني من الدور الأول، على أن تعود بعثة المنتخب يوم غد إلى أرض المملكة.
وفي آخر مباريات لاعبي المنتخب الوطني، لم يتمكن الثنائي بهاء الدين الشنيك وأيهم عبد الدين من تجاوز الثنائي الأندونيسي ضمن الدور ثمن النهائي بالخسارة بنتيجة (2-0)، فيما ودع قصي الظواهرة وعز الدين أبو عرة المنافسة بالخسارة من الثنائي الأندونيسي الآخر بنفس النتيجة.
وخسر لاعبو المنتخب الوطني الفردي/ الرجال والسيدات وزوجي المختلط والسيدات، في أولى مبارياتهم بمختلف الأدوار، نظرا لقوة المنافسة في البطولة الدولية، علما بأن المنتخب الوطني قد حقق نتائج طيبة مؤخرا بالبطولة العربية، بحصد 6 ميداليات ملونة.
وبين مدرب المنتخب الوطني طارق الفاعوري، أن المنافسة في البطولة كانت قوية للصعود للأدوار المتقدمة، ومشاركة دول تهتم باللعبة كثيرا كالهند وأندونيسيا، موضحا أن البطولة تعد الثانية للاعبين بعد انقطاع بسبب جائحة “كورونا”.
وأشار في حديثه لـ “الغد”، إلى أن المنتخب الوطني فضل الزج بعدد من لاعبي الفئات العمرية لاكتساب الخبرات في البطولات الخارجية، تمهيدا للمشاركة في البطولات المقبلة، مع وقوع لاعبي الخبرة مع لاعبين مصنفين ومميزين.
وفقد لاعبو المنتخب الوطني حظوظهم في المنافسة بفئة الفردي/ الرجال، بعد خسارتهم في مبارياتهم في الدور الـ 32 أمام لاعبين من الهند، وبنفس النتيجة 2-0 وجاءت كالآتي: خسارة قصي الظواهرة من سيدانث جوبتا، خسارة أيهم عبد الدين من أبهيانش سينغ، خسارة بهاء الدين الشنيق من هيمانث جودا وخسارة عز الدين أبو عرة من ساتيش كومار.
فيما جاءت نتائج لاعبات المنتخب في دور الـ 16 كالآتي: خسارة مريم أبو عرة من الأندونيسية عائشة ساتيفا 2-0، خسارة مرح عمر من الهندية ميغان مريدي 2-1، مع عدم نجاح زوجي السيدات المكون من مريم أبو عرة ولميس الخطيب، من تخطي دور ربع النهائي، بعد الخسارة من الثنائي الأندونيسي بنتيجة 2-0.
كما خسر لاعبو المنتخب الوطني في فئة الزوجي المختلط في 3 مناسبات بدور الـ 16، إذ خسر أيهم عبد الدين ومريم أبو عرة من الثنائي الماليزي الإماراتي 2-0، وبنفس النتيجة لعز الدين أبو عرة ولميس الخطيب أمام الثنائي الأندونيسي، وأخيرا قصي الظواهرة ومرح عمر من أمام الثنائي السيريلانكي بالنتيجة ذاتها.
وشارك المنتخب الوطني في البطولة الدولية بـ7 لاعبين ولاعبات، تحت قيادة فنية ممثلة بالمدرب طارق الفاعوري، وترأس الوفد عضو مجلس إدارة الاتحاد أسماء الشوبكي، وبلاعبين 4 وهم: بهاء الشنيك، أيهم عبد الدين، قصي الظواهرة وعز الدين أبو عرة، و3 لاعبات وهن: مريم أبو عرة، لميس الخطيب ومرح عمر، علما بأن اللاعبة دموع عمرو عادت إلى المملكة من البحرين مؤخرا، بعد المشاركة بالبطولة العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock