الرياضةفاست بريك

منتخب السلة في المستوى الأول بتصفيات كأس آسيا 2021

عمان – الغد – أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة السلة أمس الجمعة، عن هوية المنتخبات الذي ستحل في المستوى الأول بقرعة تصفيات كأس آسيا 2021.
وسيأتي المنتخب الوطني لكرة السلة على رأس واحدة من المجموعات الست في التصفيات، وهو ما ينطبق أيضا على منتخبات أستراليا وإيران والصين والفلبين ولبنان.
وسيشارك 24 منتخبا في التصفيات، حيث سيتم توزيعها على 8 أوعية (3 منتخبات في كل وعاء)، بحيث تكون منتخبات المستوى الأول في الوعائين الأول والخامس، بينما ستتواجد المنتخبات من مناطق (شرق آسيا وجنوب شرق آسيا وأوقيانوسيا) في الأوعية من 1 إلى 4، والمنتخبات من مناطق (الخليج العربي وغرب آسيا ووسط آسيا وجنوب آسيا) في الأوعية من 5 إلى 8.
وتم اختيار ستة منتخبات لتصدر مجموعات التصفيات، وهي: أستراليا والصين والفلبين وإيران والأردن ولبنان، علماً بأن التصنيف الدولي الأخير للمنتخبات قد صدر في 26 شباط (فبراير) الماضي.
ويعد المنتخب الأسترالي، حامل اللقب، أعلى المنتخبات الآسيوية تصنيفاً بمجموع 515 نقطة، فيما جاءت الصين في التصنيف الثالث آسيوياً برصيد 317.9 نقطة، والفلبين، الرابع، برصيد 317.6، وهذه الثلاثة منتخبات ستتواجد في الوعاء الأول.
أما المنتخب الإيراني، ثاني التصنيف آسيويا برصيد 349.5 نقطة، فستتواجد في الوعاء الخامس إلى جانب الأردن، الثامن برصيد 223.3 نقطة، ولبنان، التاسع برصيد 191.3 نقطة.
يذكر أن تفاصيل قرعة تصفيات كأس آسيا 2021 والتي ستقام بمدينة بانغالور الهندية في الثامن من حزيران (يونيو) الحالي، سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.
الاستغناء عن ثلاثي “الشباب”
ويستعد المنتخب الوطني هذه الأيام للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2019 من 31 آب (أغسطس) إلى 19 أيلول (سبتمبر)، حيث وقع في المجموعة السابعة التي تضم منتخبات فرنسا وألمانيا والدومينيكان.
ويشارك في تدريبات المنتخب الوطني مجموعة من اللاعبين الذي خاضوا التصفيات الأخيرة، إلى جانب الثلاثي المغترب في كناج والولايات المتحدة فريدي ابراهيم وين كيدن النجداوي.
واستغنى الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الأميركي جوي ستايبينغ، عن الثلاثي الشاب غازي الصلاح وأدهم الدجاني وعلاء الدين الحسيني، وقدم لهم الشكر على جهودهم والتزامهم منذ انضمامه للتمارين أوائل نيسان (ابريل) الماضي.
الدومينيكان تتمنى مشاركة هورفورد
من ناحية ثانية، صرح مدير المنتخب الدومينيكاني إدواردو ناجري، بأن نسبة مشاركة لاعب الدوري الأميركي للمحترفين آل هورفورد مع الفريق في نهائيات كأس العالم المقبلة تبدو مرتفعة.
وتأمل الدومينيكان في مشاركة هورفورد لاعب بورسطن سلتيكس إلى جانب لاعب مينيسوتا تمبروولفز كارل أنتوني تاونز ولاعب لوس أنجليس كليبرز أنخل ديلجادو.
ونقلت وسائل إعلام دومينيكانية عن ناجري قوله: “نسبة مشاركتهم عالية، أشعر بالثقة، نحافظ على تواصلنا مع جميع لاعبينا في كافة أنحاء العالم، وهو يعلمون جيدا خططنا، ما هو مفهوم أننا نريد المشاركة بأفضل فريق ممكن”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock