آخر الأخبار الرياضةالرياضةالسلايدر الرئيسيفاست بريك

منتخب السلة يتعرض لخسارة قاسية امام كندا ضمن “تحديد المراكز”

"صقور النشامى" يهدرون فرصة التأهل المباشر لأولمبياد طوكيو 2020

خالد العميري

عمان – تبخّر حلم المنتخب الوطني في المنافسة على بطاقة تأهل مباشرة إلى دورة الألعاب الاولمبية (طوكيو 2020) كأفضل منتخب آسيوي مشارك في المونديال، وذلك بخسارته الكبيرة أمام منتخب كندا بنتيجة (126-71)، في اللقاء الذي جمعهما صباح اليوم السبت على صالة مركز شنغهاي الشرقي الرياضي، ضمن مباريات تحديد المراكز من 17 إلى 32 في بطولة كأس العالم 2019 لكرة السلة، التي تقام في الصين حتى 15 أيلول (سبتمبر) الحالي.

“صقور النشامى” فقدوا السيطرة على مجريات المباراة مبكراً، بعدما سمحوا للاعبي المنتخب الكندي بالتصويب الثلاثي من خارج القوس بكل أريحية، لينتهي الربع الأول 31-13، ثم استمرت كتيبة المدرب نيك نورس بتصويب الثلاثيات في الربع الثاني لينتهي 32-22، بنتيجة إجمالية للشوط الأول (63-35).

ولم تختلف الصورة كثيراً في الشوط الثاني، حيث قاد كايل ويلتجير “مهرجان الثلاثيات” للمنتخب الكندي بتسجيله 21 نقطة من اجمالي 29 نقطة سجلها اللاعب باللقاء، لينتهي الربع الثالث لصالحه بنتيجة 36-15، وسط عجر فني تام للمدرب الاميركي جوي ستايبينغ، الذي لم يتمكن من إيجاد الحلول لايقاف هذا التفوق الكندي على مستوى الرميات الثلاثية من خارج القوس.

وطرأ تحسناً نسبياً على أداء لاعبي “صقور النشامى” في الربع الأخير الذي انتهى بفارق متواضع لرفاق صانع لعب برشلونة الإسباني كيفن بانغوس 27-21، لكن النتيجة الإجمالية للمباراة ذهبت للمنتخب الكندي الأفضل على مستوى الأداء والإمكانيات، والذي كان يُعد من المنتخبات المرشحة لبلوغ أدوار متقدمة في المونديال لولا وقوعه في مجموعة حديدية تأهل عنها منتخبي استراليا وليتوانيا.

وتنص تعليمات التأهل إلى ألعاب طوكيو، على تأهل 7 منتخبات من نهائي كأس العالم 2019 مباشرة، وهي أفضل منتخبين في أوروبا، وأفضل منتخبين في منطقة الأميركيتين، وأفضل منتخب في كل من آسيا وافريقيا وأوقيانيا، ويضاف إلى هذه المنتخبات، اليابان باعتبارها الدولة المضيفة، أما المقاعد الأربعة المتبقية في الأولمبياد، فيتم تحديد أصحابها من خلال 4 بطولات تكميلية بالتصفيات، كل منها تحتوي على 6 منتخبات.

ويتأهل إلى التصفيات التكميلية، أفضل 16 منتخبا في نهائيات كأس العالم، لم تتأهل إلى الأولمبياد مباشرة، إضافة إلى منتخبين من المناطق الجغرافية الأربع الرئيسية (أوروبا، الأميركيتين، آسيا، افريقيا).

وتجدر الاشارة، أن المنتخب الوطني حل بالمركز الأخير في مجموعته بالدور الأول (السابعة)، بعدما تلقى 3 هزائم أمام الدومينيكان (76-80) وفرنسا (64-103) وألمانيا (62-96)، لينتقل مع ألمانيا إلى دور تحديد المراكز، حيث حل المنتخبان في المجموعة 16 إلى جانب المنتخبين الكندي والسنغالي ثالث ورابع المجموعة الثامنة.

[email protected]

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock