رياضة محلية

منتخب السلة يخسر أمام الفلبين بصعوبة ويواجه إيران غدا

عمان – الغد – خسر منتخبنا الوطني لكرة السلة أمس أمام منتخب الفلبين وبفارق نصف سلة 70-71 في اللقاء الذي أقيم في مدينة ووهان الصينية في ختام الدور الدور الأول لبطولة كأس آسيا الخامسة.
كما خسر منتخبنا جهود محمد حمدان الذي خرج في اللقاء السابق مصابا في الركبة، ولم يتم الزج بالبديل عبدالله أبو قورة للمرة الثانية على التوالي، وكذلك لم يختبر فضل النجار سوى لثوان قليلة، وأكثر المدرب تورومان من التبديلات خاصة في الفترتين الأولى والأخيرة.
منتخبنا استقر في المركز الثالث للمجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، بينما تصدرت الفلبين ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط وحلت الصين تايبيه بالمركز الثاني 5 نقاط وسنغافورة بالمركز الرابع برصيد 3 نقاط، أما المجموعة الأولى فتصدرتها الصين برصيد 7 نقاط، ايران ثانية برصيد 7 نقاط، اليابان 6 نقاط، الهند 6 نقاط واندونيسيا 4 نقاط. مواجهات الدور الثاني تنطلق يوم غد الخميس بعد أن تخلد الفرق اليوم للراحة، حيث يلتقي المنتخب الوطني في مباراة قوية مع منتخب ايران عند الساعة 7.30 صباحا، وفي باقي المواجهات تلتقي اليابان وتايوان 9.45 صباحا، الفلبين والهند 12.15 ظهرا وسنغافورة والصين 2.30 عصرا.
الفلبين 71 الأردن 70
تقدم منتخبنا في البداية عن طريق حمارشة والدويري الذي “غمس” في أول فرصة متاحة، فرد داوثيت يرد وجاري ديفيد على التسجيل للفريق الفلبيني.
منتخبنا اعتمد على قيادة محمود عابدين لألعاب الفريق بمساندة من الصوص وراشيم على الأطراف وحمارشة والدويري تحت السلة، مقابل الخماسي الفلبيني لويس تينيريو وجاري ديفيد وجاري ديلنجر وماركوس داوثيت وجابيث اجليار، وكان للبديلين جون فجاردو وبول دالستان الفضل في تقدم الفلبين 15-6، ونجح حمارشة ومحمد شاهر في التقليص في نهاية الفترة التي انتهت لصالح الفلبين 17-12.
في الفترة الثانية تألق الصوص والعوضي بمساندة من محمد شاهر والذي فحقق منتخبنا التعادل نهاية الشوط الأول 30-30، وامتازت الفترة الثالثة بالإثارة مع أفضلية لمنتخبنا الوطني، وزار راشيم السلة للمرة الأولى، ورد الصوص وسنان عيد بقسوة على تسديدات دالستان بثلاثيات، ليتقدم منتخبنا نهاية الفترة 52-49، وتبادل الفريقان التقدم والتعادل في الفترة الأخيرة، وأسهمت تبديلات مدربنا غير المبررة وإغفال مراقبة اوكامبو في تقدم الفلبين الذي سجل السلة الأخيرة لفريقه، قبل أن يهدر منتخبنا فرصة الفوز عندما نفذ العوضي هجمة خاطفة فوصل تحت السلة ومرر للصوص عوضا عن التسجيل فانتهت المباراة للفلبين 71-70.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock