آخر الأخبار الرياضةالرياضةالسلايدر الرئيسي

منتخب السلة يخسر أمام كوريا الجنوبية في “ويليام جونز”

أيمن أبو حجلة

عمان – تعرض المنتخب الوطني لكرة السلة، الجمعة، للخسارة في مباراته الافتتاحية ببطولة كأس ويليام جونز بنسختها الحادية والأربعين المقامة في الصين تايبيه، وذلك أمام المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة 69-64 (النصف الأول 34-33 لصالح المنتخب الوطني).
وتأتي المشاركة في هذه البطولة، ضمن استعدادات “صقور النشامى” لنهائيات كأس العالم 2019 المقرر إقامتها في الصين من 31 آب (أغسطس) إلى 15 أيلول (سبتمبر) المقبلين، حيث حل الفريق في المجموعة السابعة التي تضم منتخبات فرنسا وألمانيا والدومينيكان.
وهذه عاشر مشاركة للمنتخب الوطني في كأس ويليام جونز، والأولى له منذ العام 2014، علما بأنه أحرز لقب البطولة مرتين العامين 2007 و2008.
وقدم المنتخب الوطني مباراة مميزة رغم نقص صفوفه، أمام منتخب متأهل هو الآخر إلى النهائيات العالمية، ويخوض البطولة بصفوف كاملة بقيادة نجم الارتكاز المجنس ريكاردو راتليف.
وغاب عن صفوف المنتخب الوطني في هذه المباراة كل من أحمد الدويري ودار تاكر وهما يخضعان للراحة بعد موسمهما الطويل مع فنربغشه التركي وسان لورنزو الأرجنتيني على التوالي، ومحمود عابدين الذي تعرض لإصابة في يده، وموسى العوضي الغائب لظروف خاصة وقد يلحق بالفريق خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى محمد شاهر المبتعد عن صفوف الفريق بقرار تأديبي من المدرب جوي ستايبينغ.
وتقدم المنتخب الوطني بالنتيجة في بعض فترات المباراة، ووصل الفارق في النصف الأول من الربع الثالث إلى 9 نقاط لصالحه، بيد أن الإنهيار في الربع الأخير كلفه غاليا (14-6 لصالح كوريا الجنوبية)، كما أخل خروج قائد الفريق زيد عباس من الملعب مصابا خلال الربع الثالث، بتوازن الفريق من الناحية الخططية، رغم الجهود الكبيرة التي قدمها زملاؤه.
وسيخوض المنتخب الوطني مباراته الثانية في البطولة في الساعة الثامنة من صباح اليوم بتوقيت الأردن، أمام فريق مايتي سبورتس الفلبيني الذي تغلب الجمعة على المنتخب الإيراني بنتيجة 98-72.
وأشرك ستايبينغ خلال المباراة 11 لاعبا، ووحده خالد أبو عبود لم يحصل على فرصة اللعب، واللافت هو تدوين جميع اللاعبين المشاركين لأسمائهم على لائحة المسجلين.
الأردن 64 كوريا الجنوبية 69
بدأ المنتخب الوطني اللقاء بالخماسي فريدي ابراهيم في صناعة الألعاب، وأمين أبوا حواس وأحمد حمارشة على الأطراف، فيما ساند زيد عباس زميله يوسف أبو وزنة في التواجد تحت السلتين.
وتأخر المنتخب الوطني في بداية المباراة بنتيجة 6-2، مع اعتماد واضح على زيد عباس في التسجيل من مواقع مختلفة، فتحقق التعادل 10-10 بعد 4 نقاط متتالية من زيد، وشارك أحمد عبيد وأشرف الهندي في التشكيلة، والأخير سجل ثلاثية فيما أضاف هاشم عباس سلة، لينتهي الربع الأول بتقدم كوريا بنتيجة 20-17.
واستهل زين النجداوي الربع الثاني بسرقتين وتغميستين وعاد التعادل مجددا من خلال ثلاثية أبو حواس (24-24)، وتقدم المنتخب الوطني للمرة الأولى (26-24) بعد “أسيست” رائع من فريدي لزيد، ثم تمكن الكوريون من استعادة تقدمهم من خلال استغلال الفاست بريك السريع، قبل أن يعمد ستايبينغ إلى إشراك جوردان الدسوقي الذي سجل سلة وختم زيد النصف الأول بسرقة ودنك مثير، ليتقدم المنتخب الوطني بفارق نصف سلة (34-33).
أمطر “الصقور” سلة كوريا الجنوبية بثلاثيات ناجحة كان زيد وفريدي وأبو حواس، فتقدم المنتخب بفارق 9 نقاط (46-37)، بيد أن إصابة زيد في قدمه وخروجه من الملعب، أثر على تناسق ألعاب الفريق، فتقدمت كوريا الجنوبية مجددا (49-46)، قبل أن تسهم عودة أبو وزنة إلى التشكيلة الأساسية، في استعادة الفريق لتوازنه، لا سيما من الناحية الدفاعية تحت السلة، فسجل أبو حواس ثلاثية جديدة أتبعها حمارشة بأخرى، قبل أن يسجل أبو وزنة من دنك مثير قبل الـ”بوزر”، ليتقدم المنتخب الوطني بفارق 3 نقاط (58-55) بنهاية الربع الثالث.
مستوى اللياقة البدنية انخفض قليلا في الربع الأخير، فبان فارق السرعة في تنفيذ الهجمات بين الطرفين، وهو ما صب في مصلحة الكوريين الذين تقدموا 65-60 ثم 67-62، وحاول المنتخب الوطني تدارك الأمور بجهود فردية من أبو حواس، وهو ما لم يكن كافيا لقلب الأمور في مصلحته، ليخسر بفارق 5 نقاط (69-64).
وجاء ترتيب مسجلي المنتخب الوطني في اللقاء على النحو التالي: زيد عباس (15 نقطة)، أمين أبو حواس (13 نقطة)، فريدي ابراهيم (8 نقاط)، زين النجداوي (8 نقاط)، أحمد حمارشة (7 نقاط)، يوسف أبو وزنة (4 نقاط)، أشرف الهندي (3 نقاط)، أحمد عبيد (نقطتان)، هاشم عباس (نقطتان)، جوردان الدسوقي (نقطتان).

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock