الرياضةفاست بريك

منتخب السلة يخسر رهان لبنان في تصفيات كأس العالم

خالد العميري
عمان – تعرض المنتخب الوطني الأول لكرة السلة إلى الخسارة أمام مضيفه المنتخب اللبناني بنتيجة 70-89 النصف الأول (28-46)، في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب “بلدة ذوق مكاي” بمجمع نهاد نوفل الرياضي الثقافي في بيروت، لحساب النافذة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2023.

وجاءت نتائج الارباع لصالح المنتخب الوطني (21-15)، (7-31)، (16-17)، (24-26). ليتراجع المنتخب الوطني إلى المركز الثالث في مجموعته الثالثة برصيد 8 نقاط، خلف المنتخب السعودي الذي يتساوي معه بنفس الرصيد النقطي ويتقدم عنه بأفضلية فارق النقاط المسجلة في المواجهات المباشرة بينهما، فيما انفرد المنتخب اللبناني بالصدراة برصيد 9 نقاط، مع تذيل اندونيسيا لجدول ترتيب فرق المجموعة برصيد 5 نقاط.

ومن المقرر أن يندمج المنتخب الوطني في الدور الثاني من التصفيات مع منتخبات الفلبين ونيوزيلندا والهند بعد استبعاد كوريا الجنوبية، حاملا نقاطه التي جمعها من المرحلة الأولى أمام منتخبات مجموعته، التي لن يواجهها مرة أخرى.

وتتنافس 6 منتخبات من آسيا وأوقيانوسيا على البطاقات المؤهلة لمونديال السلة، باعتبار اليابان والفلبين من الدول المستضيفة التي تأهلت بشكل مباشر إلى كأس العالم، في الوقت الذي تنخفض فيه البطاقات إلى 5 حال حصول إندونيسيا على أحد المراكز الثمانية الأولى في كأس آسيا، التي تقام خلال الفترة من 12 إلى 24 تموز (يوليو) الحالي في جاكرتا.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock