آخر الأخبار الرياضة

منتخب السلة يفقد آمال المنافسة على كأس “وليام جونز”

عمان – الغد – حقق المنتخب الوطني لكرة السلة للرجال، فوزا شاقا على المنتخب الاولمبي الايراني بنتيجة 63-60 الشوط الأول 27-23، في اللقاء الذي أقيم بينهما أمس في صالة جامعة ولاية تيانمو، في العاصمة التايوانية تايبيه، في ختام مباريات الدور الأول لبطولة كأس وليام جونز السادسة والثلاثين، ليفقد المنتخب فرصة الصراع على المراكز الأربعة الأولى ويكتفي بلقاء تحديد المراكز 5-8.
وتغلب المنتخب المصري على تايوان (ب) بنتيجة 83-59، وفاز فريق المحترفين الاميركيين على اليابان 90-72، وتغلب أولسان الكوري على تايوان (أ) 101-95.
وبهذه النتائج يحتل المنتخب المصري المركز الأول برصيد 12 نقطة وفريق المحترفين الاميركيين بالمركز الثاني وتايوان (أ) ثالثا، وأولسان الكوري رابعا والفرق الأربعة برصيد 12 نقطة، وحل المنتخب الوطني خامسا برصيد 11 نقطة، ايران سادسا 9 نقاط، تايوان (ب) سابعا برصيد 9 نقاط، واليابان ثامنا برصيد 7 نقاط.
مباريات الدور الثاني اليوم السبت للفرق التي تلعب على تحديد المراكز 5-8، يلتقي فيها منتخبنا الوطني مع اليابان عند الساعة الثامنة صباحا، ويلتقي ايران وتايوان (ب) عند العاشرة صباحا، أما الصراع على المراكز 1-4 فيلتقي المنتخب المصري مع اولسان الكوري عند الثانية عشرة قبل الظهر، وتايوان (أ) مع المحترفين الاميركيين عند الثانية ظهرا.
الأردن 63 إيران 60
رغم التغميسة التي استهل بها احمد الدويري اللقاء وتقدم منتخبنا 9-4 عن طريق الحمارشة والعوضي، إلا أن حميد حسين زادة وميرزاني، أجادا الرد ولحقا بمنتخبنا وحققا التقدم في نهاية الفترة 13-10، وفي الفترة الثانية تقدم الايرانيون بسرعة عن طريق تورابي، قبل أن تتماسك دفاعات منتخبنا أمام التصويبات البعيدة ونجاح محمد شاهر ومحمد جمال والصوص في التسجيل والتقدم، قبل أن يقلص حسين زادة، إلا أن الصوص اختتم الفترة بتصويبة ناجحة وتقدم منتخبنا نهاية الشوط الأول 27-23.
في الفترة الثالثة تقدم اصلاني وميرزا لايران، بمساندة من صديقي، لكن الصوص رد بالثلاثي وسط نجاح شاهر بالمتابعات، وجاء دور سليماني للرد مع بقاء حسين زادة حاضرا، لكن الصوص والحمارشة حافظا على تقدم منتخبنا في نهاية الفترة 45-43.
في الفترة الرابعة تقدم اوجاي وتورابي لايران، ليأتي دور محمد جمال بالرد ومساندة الصوص والعوضي في إحباط محاولات الإيرانيين، مع توغل ميرزا وأوجاي تحت السلة، وقلص سليماني إلى نصف سلة 60-61، قبل أن ينجح الصوص في تسجيل رمتين حرتين نهاية اللقاء، حيث جاءت في مصلحة منتخبنا 63-60.
سجل لمنتخبنا: وسام الصوص 20 نقطة و4 متابعات، موسى العوضي 11 نقطة و3 متابعات، محمد جمال 10 نقاط و5 متابعات، شاهر 9 نقاط و8 متابعات، احمد الدويري 5 نقاط و5 متابعات، احمد حمارشة 4 نقاط و5 متابعات، محمود عابدين 2 نقطة، سنان عيد 2 نقطة.
سجل لإيران: ميرزا 10 نقاط، حميد حسين زادة 10، اوجاي 9، تورابي 8، محمد زادة 4، صلاح فراوتين 4، سليماني 4، فلاحات 4، سلماني 3، صديقي 2، أصلاني 2.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock