آخر الأخبار الرياضةالرياضة

منتخب السلة يواجه إيران وديا اليوم استعدادا لتصفيات المونديال

أيمن أبو حجلة

عمان – يخوض المنتخب الوطني لكرة السلة مباراة إعدادية مهمة أمام مضيفه الإيراني عند الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم بتوقيت الأردن، على صالة أزادي في العاصمة طهران، ضمن تحضيرات المنتخبين للنافذة السادسة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2019 المقرر إقامتها في إيران.
ووصل المنتخب الوطني إلى طهران أمس قادما من دبي، ولقي استقبالا دافئا من الاتحاد الإيراني على أرض المطار، قبل التوجه إلى مقر إقامة الفريق.
وخاض المنتخب حصة تدريبية مساء أمس بقيادة المدرب الأميركي جوي ستايبينغ، تم التركيز فيها على بعض الجوانب الخططية والطريقة التي سيلعب فيها الفريق أمام المنتخب الإيراني، علما أن اللقاء سيتجدد بين المنتخبين مساء بعد غد.
ويرأس عضو اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة صليبا العمش وفد المنتخب في إيراني، ويتكون الجهازان الفني والإداري من ستايبينغ ومعاونيه زيد الخص وكيلتون تومابسون وجايسون، ومدير المنتخب محمد الدباس، فيما تحتوي تشكيلة الفريق على اللاعبين زيد عباس وموسى العوضي ويوسف أبو وزنة ومحمد شاهر ومالك كنعان ومحمود عابدين وأمين أبو حواس وأحمد عبيد وأحمد حمارشة ومجدي الغزاوي وهاني الفرج وإبراهيم حماتي وسامي بزيع.
وكان المنتخب الوطني قد خرج من الدور الأول لبطولة دبي الدولية التي شارك فيها 10 فرق بعدما حل بالمركز الخامس والأخير ضمن المجموعة الثانية، إثر تعرضه لأربع خسائر متتالية أمام النفط العراقي 60-63 والرياضي اللبناني 68-81 وبيروت اللبناني 89-96 وسلا المغربي 80-100.
وتتألف تصفيات الدور الحاسم في القارة الآسيوية من مجموعتين، كل مجموعة تحتوي على 6 منتخبات، تتأهل أول 3 منتخبات من كل مجموعة إلى النهائيات، إضافة إلى صاحب أفضل مركز رابع، ولا يدخل المنتخب الصيني في ترتيب المجموعة، بيد أن نتائجه تحتسب بالنسبة للمنتخبات الأخرى في المجموعة.
يذكر أن المنتخب الوطني يحتل حاليا المركز الخامس في مجموعته الأولى بالدور الحاسم من التصفيات برصيد 15 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن المنتخب اللبناني صاحب المركز الرابع والمنتخب الصيني صاحب المركز الثالث، والأخير تأهل مسبقا إلى النهائيات بصفته المنتخب المضيف للنهائيات، فيما سبق لصاحبي المركزين الأول (نيوزيلندا) والثاني (كوريا الجنوبية)، أن ضمنا تأهلهما في وقت سابق.
أما المجموعة الثانية، فتأهل عنها المنتخب الأسترالي المتصدر برصيد 19 نقطة، ويحتل المنتخب الإيراني المركز الثاني برصيد 17 نقطة، متفوقا على المنتخب الياباني (16 نقطة)، ويأتي المنتخب الفلبيني في المركز الرابع برصيد 15 نقطة، مقابل 14 لكازاخستان و12 لقطر.
في النافذة السادسة، يلتقي المنتخب الوطني مع نظيره الصيني في عمان عند الساعة السابعة والنصف مساء يوم الجمعة الموافق 22 شباط (فبراير) المقبل، بصالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، فيما يستضيف المنتخب اللبناني نظيره النيوزيلندي، عند الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم ذاته.
وبعدها بيومين، يقابل المنتخب الوطني ضيفه المنتخب النيوزيلندي عند الساعة الرابعة النصف مساء، فيما تلعب كوريا الجنوبية بضيافة لبنان في التوقيت ذاته.
أما المجموعة الثانية، فتلعب فيها الفلبين بضيافة قطر، فيما تستضيف كازاخستان أستراليا، وتلعب صاحبة الأرض إيران أمام اليابان، يوم الحادي والعشرين من الشهر المقبل. وبعدها بثلاثة أيام، تلعب إيران أمام ضيفتها أستراليا، والفلبين بضيافة كازاخستان، فيما تستضيف قطر اليابان، علما أن جميع مباريات هذه الجولة تقام بالتوقيت ذاته مع مباراة المنتخب الوطني أمام نيوزيلندا (الرابعة والنصف مساء).

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock