منتخب السلة يواجه العملاق الإيراني بحثا عن الصدارة

المنتخب الوطني لكرة السلة - (من المصدر)
المنتخب الوطني لكرة السلة - (من المصدر)

محمد عمّار

عمان - يواجه المنتخب الوطني لكرة السلة نظيره منتخب إيران، عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم، على صالة نهاد نوفل في العاصمة اللبنانية بيروت، في ختام منافسات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة الآسيوية لكرة السلة.
ويسعى "النشامى" للتفوق على العملاق الإيراني "الفائز باللقب 3 مرات"، لضمان الوصول للدور ربع النهائي من البطولة، وإن كانت الأمور تبدو صعبة للغاية لتحقيق الفوز في مباراة اليوم.
تأهل المنتخب الوطني للدور الثاني تأكد رسميا، لكن الهدف يكمن في الوصول للدور ربع النهائي، اما الخسارة فإنها ستنقل المنتخب للدور ثمن النهائي، ويتحتم عليه مواجة ثالث المجموعة الثانية.
الأردن * إيران
تبدو أوراق المنتخبين ظاهرة للعيان، ولا توجد سواتر بعد أن تمت عملية الرصد من قبل الجهازين الفني للفريقين، خصوصا وان مباريات المجموعة كانت في ذات اليوم.
يعتمد المنتخب كليا على محمود عابدين وأمين أبو حواس في مركز صانع الالعاب مع أفضلية لعابدين الذي كثيرا ما يساند في اغلاق المنطقة الخلفية، ويساهم في الاختراقات والتمريرات تحت السلة، إلى جانب الاختراقات والتصويب والتسجيل والحصول على الرميات الحرة واكتساب الاخطاء الشخصية، بالإضافة إلى اتقانه للتصويبات من خارج القوس، فيما سيكون موسى العوضي المتألق حاضرا على جانب القوس مع امكانية اشراك احمد حمارشة في الطرف المقابل له، والزج بأحد لاعبي الارتكاز محمد شاهر وعلي جمال ويوسف ابو وزنة وسنان عيد، في مهام مزدوجة وصعبة وتتمثل في مراقبة عملاق السلة الإيراني حدادي الذي سيكون من الصعب مراقبته لوحده، حيث سينال حدادي اسناد من يخشالي وكاظمي وجامشيد وسهاكين ودالير زهان ومشيخي الذين يجيدون التفريغ والتصويب من خارج القوس والدخول من تحت السلة والتسجيل والحصول على الرميات الحرة لاستفاذ جهد لاعبي المنتخب الوطني وتوتيرهم لمزيد من ارتكاب الاخطاء.
المباراة ستكون صعبة على المنتخب، فإيران قدمت مباراتين قمة في الروعة، وحققت الفوز على الهند 101-54 وعلى سورية 87-63، فيما تغلب المنتخب على سورية في الثواني الاخيرة 68-66، وتصبب عرقا قبل ان يجتاز الهند 61-54 بعد مجهود خارق من موسى العوضي ومحمود عابدين.

اضافة اعلان