منتخب الشباب يواصل التحضير لنهائيات آسيا لكرة القدم

نديم الظواهرة موفد اتحاد الإعلام الرياضي

رأس الخيمة - أجرى منتخب الشباب لكرة القدم أمس أولى تدريباته في رأس الخيمة بالإمارات، تحضيراً لمواجهة نظيره الكوري الشمالي الاحد المقبل في انطلاق منافسات المجموعة الثالثة من نهائيات آسيا.اضافة اعلان
ودخل المنتخب مرانه الأول عقب وصوله الى مقر اقامته في فندق مانجروف في امارة رأس الخيمة، وتركز التمرين الذي أقيم على ملعب نادي الإمارات، على اراحة اللاعبين  من رحلة السفر الى جانب تمرينات الاطالة وبعض الالعاب الصغيرة بتقسيم اللاعبين الى اربع مجموعات للحفاظ على الكرة وترتيب خطوط اللعب.
وكان المنتخب وصل الى الامارات بعدما انهى معسكره المغلق في عمان، والتقى مدير المنتخبات في الاتحاد أحمد قطيشات بعثة المنتخب قبل المغادرة وحث اللاعبين على تقديم مستوى مشرف يليق بسمعة الكرة الأردنية.
ونقل قطيشات تحيات سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد، وأكد قدرة المنتخب على تحقيق نتائج مميزة وتكرار الانجاز السابق بالوصول الى نهائيات كأس العالم المقررة العام المقبل في تركيا.
وينتظر ان تصل بعثة منتخبات المجموعة، كوريا الشمالية، أوزبكستان وفيتنام بعد غد الخميس، على ان يقام الاجتماع الفني للمدراء الاداريين لمنتخبات المجموعتين الثالثة والرابعة الجمعة في فندق روتانا، ويتم خلاله تحديد الزي الاساسي والاحتياطي.
ويخوض المنتخب أولى مبارياته عند الرابعة مساء الاحد مع المنتخب الكوري الشمالي على ستاد الامارات، على أن يواجه المنتخب الاوزبكي بذات التوقيت وعلى نفس الملعب يوم الثلاثاء، ويختتم مواجهات الدور الأول عندما يلاقي فيتنام عند الثامنة مساء الخميس 8 الشهر المقبل.
رحال: تنافس الحراس على أشده
أكد مدرب حراس المرمى سمير رحال وصول حراس المنتخب الى اعلى درجات الجاهزية قبل ايام من انطلاق المباريات.
وقال رحال في حديثه لموفد اتحاد الاعلام: بدأنا المرحلة النهائية من التحضيرات من معسكر السعودية الذي اظهر من خلاله الحراس اداء مميزا، ومن ثم صعدنا التحضيرات في معسكر تركيا، قبل أن نستكمل في الامارات وكان التنافس بين الحراس على أشده والفوارق بينهم لا تذكر.
وأضاف: الاسبوع الأخير يخصص لوضع اللمسات الاخيرة على التحضيرات، ونهدف من خلاله الى الحفاظ على منسوب اللياقة البدنية، والعمل على التكتيك الخاص بالفريق واللعب الجماعي وربط الالعاب مع المدافعين ولاعبي خط الوسط، الى جانب التدريب على التسديدات والكرات العرضية من مختلف الاوضاع، اضافة للمواجهات الثنائية مع المهاجمين.
طعمة: جهود إدارية كبيرة
بذل المدير الإداري للمنتخب ماهر طعمة جهوداً كبيرة في تذليل كافة العقبات أمام وفد المنتخب بالتنسيق والتواصل المستمر مع الاتحاد الإماراتي وكافة الجهات المعنية في الاتحاد الآسيوي.
وقدم طعمة الشكر للاتحاد الاماراتي على الجهود المبذولة، "نشكر العاملين في الاتحاد الاماراتي على جهودهم في توفير كافة سبل الراحة من مكان الاقامة والمواصلات الى جانب الملاعب التدريبية".