آخر الأخبار الرياضةالرياضة

منتخب الشطرنج يعود بحصاد وفير من بطولة العرب

مصطفى بالو

عمان – عاد المنتخب الوطني للشطرنج في الساعات الأولى من فجر اليوم، بحصاد وفير من الميداليات الملونة، التي توج بها أبطاله في منافسات الكلاسيك والسريع والخاطف، حين جمع رأفت عيسى ذهبية السريع وفضية الخاطف وبرونزية الكلاسيك، فيما توج سمير منصور بفضية الكلاسيك، وجلبت بشرى الشعيبي فضية الخاطف، ضمن السباق العربي الذي استضافته الجزائر.
حضور الرجال
وفرض رجال المنتخب الوطني الحضور الأردني المميز اللافت في السباق العربي، واقترب سمير منصور من لقب الرجال الذي ذهب للتونسي أمير الزغبي برصيد 7 نقطة، حين حل منصور بالمركز الثاني برصيد 7 نقاط، بعد أن فاز على الإماراتي اسحق سعيد بالجولة التاسعة، ليرضى بالفضية، فيما تقلد رأفت عيسى الميدالية البرونزية بعد أن وقف بالمركز الثالث برصيد 6 نقاط، متقدما على الإماراتي اسحاق سعيد، الجزائري بلال بلحسن، الجزائري علي ناصر والجزائري شفيق طالبي برصيد 5 نقاط لكل منهم، وحل أحمد الخطيب خامسا برصيد 4.5 نقطة.
“ابداع بالخاطف والسريع”
وأبدع لاعبا المنتخب الوطني رأفت عيسى وسمير منصور، في منافستي السريع والخاطف، التي جرت على هامش السباق الكلاسيكي نحو منصات التتويج، ليخطف عيسى ذهبية السريع بشكل أذهل الوفود العربية، والتي كانت “أول” الغيث الأردني، وأتبعها بفضية الخاطف بإبداع واقناع وامتاع.
الشعيبي تستعيد البريق
واستعادت لاعبة المنتخب الوطني بشرى الشعيبي بريق ابداعاتها، عندما توجت بفضية منافسات الخاطف للسيدات، بعد أن كانت أجبرت بالابتعاد عن منصات التتويج لهذه الفئة، والتي خطفت لقبها للجزائرية أمينة مزيود، وسيطرت زميلاتها على المراكز الأولى في سباق السيدات العربي.
الربيع: انجاز وطني
أكد رئيس وفد المنتخب الوطني عضو اتحاد اللعبة م. أسامة الربيع، أن ما حققه منتخب الشطرنج بالبطولة العربية، إنجاز وطني بإمتياز، يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققها لاعبو المنتخبات الوطنية لمختلف الفئات العمرية، في مختلف المنافسات العربية والقارية والدولية.
وأضاف: “حفلت البطولة بالقوة والندية طيلة جولاتها، سواء على صعيد منافسات الكلاسيك أو الخاطف أو السريع، وللأمانة قدم لاعبونا مستويات لافتة، رغم صعوبة المنافسين ونجحوا بفرض إسم الوطن على منصات التتويج العربية، ونؤكد أن الانجاز تحقق نتيجة العمل بروح الفريق، وتوجيهات الرئيس الفخري للاتحاد سمو الأمير محمد بن طلال، ودعم ومتابعة رئيس الاتحاد م.نواف ارشيدات، الذي بارك الإنجاز ونقل تهنئة وتحيات سمو الأمير محمد بن طلال الى كافة اعضاء الوفد الأردني بالجزائر”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock