آخر الأخبار الرياضةالرياضة

منتخب الشطرنج ينافس بقوة في بطولة العرب بالجزائر

مصطفى بالو

عمان – ينافس منتخبا الرجال والسيدات بقوة في بطولة العرب المقامة حاليا في الجزائر، والتي تستمر فعالياتها حتى الرابع من كانون الأول (ديسمبر) المقبل، بمشاركة نخبة من اللاعبين واللاعبات المميزين على الساحة الشطرنجية، ويتخللها منافسات الشطرنج السريع، إلى جانب اجتماعي المكتب التنفيذي للاتحاد العربي، وكذلك اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي.
منافسات الإناث
ويمثل منتخب الاناث اللاعبة المميزة بشرى الشعيبي والتي قدمت عروضا لافتة في جولات البطولة الأربع الماضية، حين استهلت مشوارها بالفوز على التونسية ميلادي أمين، ووقعت في “فخ” التعادل أمام الجزائرية أميرة حمزة بالجولة الثانية، وعادت بقوة والفوز على الجزائرية رانيا ناصر بالجولة الثالثة، قبل أن يخذلها الحظ في الجولة الرابعة بالخسارة أمام العراقية سالي علي، لتمضي على طريق المنافسة على احدى ميداليات البطولة بثقة.
منافسات الرجال
تباينت نتائج اعضاء منتخب الرجال في منافسات فئتهم، حيث شهدت الجولة الأولى فوز سمير منصور على السعودي عبدالرحمن مزرعي، وفاز رأفت عيسى على الجزائري علاء الدين بولرينس، فيما تعادل أحمد الخطيب مع الإماراتي بدر حمد، وتعادل سمير منصور مع رأفت عيسى، وفاز أحمد الخطيب على الجزائري ميناس ديجابري.
وشهدت الجولة الثالثة خسارة سمير منصور أمام الليبي محمد ابوبكر، ورأفت عيسى أمام العراقي عبدالستار أحمد، فيما تعادل أحمد الخطيب أمام الإماراتي إسحق سعيد، وشهدت الجولة الرابعة فوز رأفت عيسى على الفلسطيني أحمد مسودة، وسمير منصور على الجزائري شفيق طالب، وتعادل أحمد الخطيب مع الجزائري علاء الدين بولرينس.
الربيع: حضور أردني
أكد رئيس وفد المنتخب الوطني عضو اتحاد اللعبة م.أسامة الربيع، أن لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني يفرضون الحضور الأردني اللافت على الرقعة الشطرنجية العربية، منوها الى اشادة الوفود العربية إدارات ومدربين ومدربات، بالمستوى المتطور لعناصر المنتخب الوطني، مبينا أن البطولة تحفل بالمنافسة القوية تبعا لقوة المشاركين والمشاركات في السباق الشطرنجي العربي.
وأضاف:”يملك لاعبو المنتخب منصور، عيسى والخطيب واللاعبة بشرى الشعيبي فرصة قوية للوقوف على منصة التتويج، وكانت بشرى الشعيبي بقوة تمضي بقوة نحو الذهب، إلا ان خسارتها المفاجئة بالجولة الرابعة تعيقها نوعا ما.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock