آخر الأخبار الرياضةالرياضة

منتخب الكراتيه يحرز ذهبية وفضيتين وبرونزية في بطولة آسيا

عمان – الغد – أحرز المنتخب الوطني للكراتيه للناشئين 4 ميداليات ملونة (ذهبية وفضيتين وبرونزية) ضمن منافسات النسخة الثامنة عشرة من بطولة آسيا للشباب والناشئين وتحت سن 21 عاماً، والتي تجري أحداثها في مدينة كوتا كينابالو الماليزية والتي تستمر حتى يوم الأحد.
وجادت الميدالية الذهبية عن طريق اللاعب زكي أبو قاعود بعد فوزه في نهائي وزن فوق 70 كغم على الكازاخستاني علي خان. وكان “أبو قاعود” قد استهل مشاركته بفوزٍ على لاعب هونغ كونغ كيت لام، ليتجاوز بعدها الهندي عناند شيري في الربع نهائي.
وواصل أبو قاعود مشواره في النصف نهائي بفوزه على السعودي زايد البيشي ليحرز الميدالية الذهبية الأولى للمنتخب في البطولة.
وجاءت الميدالية الفضية الأولى عن طريق اللاعبة لين منصور التي استهلت مشاركتها ضمن منافسات وزن تحت 47 كغم بفوزها على الكازاخستانية أسميغول ومن ثم فازت على لاعبة الصين تايبيه هو هسين، قبل أن تصل الى نصف النهائي على حساب التايلندية لاندا سانغ وتخسر النهائي أمام اليابانية رين ساكياما.
من جانبه أحرز لاعبنا سعيد النجار الميدالية الفضية الثانية للفريق ضمن منافسات وزن تحت 52 كغم بعد خسارته النهائي أمام الياباني توكيتو أكيدا. وكان النجار قد فاز على الفلبيني باولسن في الدور الأول قبل أن يتجاوز لاعب قيرغيزستان نظيم نورلانوف والسعودي رعد فران في النصف نهائي.

وكانت الميدالية البرونزية من نصيب اللاعب محمد الجعفري ضمن منافسات وزن تحت 70كغم بعد فوزه على كل من السوري يوسف سيوه والصيني مينغ تشونغ قبل أن يخسر لحساب السعودي مطلق القتيبي.

ويستكمل منتخبنا يوم غدٍ السبت مشواره في البطولة من خلال منتخب الشباب ومنتخب سن 21 عاماً.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock