الرياضة

منتخب الكراتيه يختتم مشاركته في الدوري العالمي

عمان- _- أنهى المنتخب الوطني للكراتيه، أمس السبت، مشاركته في المحطة الرابعة لبطولة الدوري العالمي للكراتيه، والتي استضافتها مدينة شنغهاي الصينية بمشاركة حوالي 600 لاعب ولاعبة يمثلون 76 دولة.
وشارك اللاعب محمود السجان صباح أمس، في منافسات وزن تحت 84 كغم، حيث استهل مشواره بالفوز على البلجيكي أنور بورجين بنتيجة 4-2، في دور الـ64، ومن ثم نجح في تخطي عقبة اللاعب البرتغالي نونو موريرا بالأفضلية بعد التعادل 1-1 في دور الـ32.
وخسر “السجان” نزاله في دور الـ16 أمام اللاعب الفرنسي جيسي دا كوستا بنتيجة 2-3، ليودع المنافسات.
وضمن منافسات وزن تحت 75 كغم، فاز بشار النجار في مباراته الأولى على النمساوي ريتنباشر لوكا بنتيجة 3-1 في دور الـ32، وخسر مباراته الثانية أمام الياباني كين نيشيمورا (وصيف بطولة العالم 2018، والمصنف الرابع على العالم) بنتيجة 1-2.
فيما افتتح اللاعب عبدالرحمن المصاطفة مشاركته ضمن منافسات وزن تحت 67 كغم، بالفوز على المقدوني كيلبيك نيناد بنتيجة 6-3 في دور الـ64، وخسر مباراته الثانية أمام المصري هشام عبدالجواد بنتيجة 3-4، ليودع عبدالرحمن المصاطفة المنافسات من دور الـ32.
وضمن منافسات وزن تحت 60 كغم، خسر محمد فهد مباراته الأولى أمام دولوفيك نيناد بنتيجة 2-6 في دور الـ32، وضمن الوزن ذاته خسر اللاعب عبدالله كريك مباراته الأولى أمام الكازاخستاني قيصر البسباير بنتيجة 2-3 في دور الـ32، ومع تأهل الكازاخستاني إلى المباراة النهائية انتقل “كريك” للعب دور السحب (الميدالية البرونزية) لكنه خسر المباراة الأولى أمام التركي “عيكوت” وودع المنافسات.
يذكر أن بطولة الدوري العالمي تتكون هذا العام من سبع محطات، وهي تعتبر من البطولات الرئيسية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020)، والتي ستشهد الظهور الأول لرياضة الكراتيه في تاريخ الألعاب الأولمبية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock