منتخب الكراتيه يخرج خالي الوفاض من بطولة العالم

أيمن وجهه الخطيب

عمان - أنهى المنتخب الوطني للكراتيه مشاركته في بطولة العالم الـ 25 المقامة في دبي، وخرج خالي الوفاض دون ميداليات، بعدما خسر يوم أمس فريق القتال الجماعي (أحمد شديد وزكي أبو قاعود) أمام المنتخب الإسباني 2-1 يوم أمس في دور الـ32.

اضافة اعلان


ولم يتمكن لاعبو المنتخب الوطني للكراتيه من تحقيق أي ميدالية ملونة في بطولة العالم التي شارك فيها نحو 983 لاعبا ولاعبة من 105 دولة.


وكان اللاعب عبدالله حماد الذي يشارك للمرة الأولى في بطولة العالم أمام فرصة تحقيق ميدالية برونزية في وزن تحت 67 كغم حيث خسر في دور السحب 1-3 أمام المصنف الثاني على العالم واللاعب الذي شارك في أولمبياد طوكيو المصري علي الصاوي.


وفاز حماد في مباراته الأولى على السلوفاكي ماتيج هومولا بنتيجة 3-1 وعلى اللاعب الدنماركي لوكاس ماتياسن بالأفضلية بعد التعادل 1-1 وعلى الإيطالي ماريسكا لوكا بنتيجة 5-3، من ثم فاز على السوري خليل سلمان بنتيجة 8-2 في دور الـ 32، وفي دور ثمن النهائي خسر أمام اللاعب المقدوني إميل بافلوف - المصنف الثامن على العالم - بنتيجة 1-3.


وخرج اللاعب حسن مصاروة، من الدور ربع النهائي في أول مشاركة له على صعيد بطولات العالم للكبار في وزن تحت 75 كغم، وتمكن من الفوز على لاعب منتخب مونتينيغرو، ميليكوفيتش بالسا، بنتيجة 2-0 وعلى اللاعب الأيرلندي أوماهوني دين، بنتيجة 10-0 في دور الـ 32، وعلى اللاعب الكولومبي تريفينو لويس ألبرتو بنتيجة 3-0 في دور الـ 16، وخسر في الدور ربع النهائي أمام البلجيكي مهاودن كوينتين بالأفضلية بعد التعادل بنتيجة 4-4.


كما خرج اللاعب مازن الجعيدي من دور الـ 64 ضمن منافسات وزن تحت 84 كغم، وفاز في نزاله الأول على الأميركي مداني كمران بنتيجة 1-0 وخسر أمام الإكوادوري خوسيه أنتونيو أسيفيدو بنتيجة 2-7.

وخرج اللاعب محمود السجان من دور الـ 64 في وزن فوق 84 كغم بعد خسارته أمام المغربي محمد البحري بالأفضلية بعد التعادل 4-4.


وخرجت اللاعبة هدى جبر من منافسات وزن تحت 68 كغم من دور الـ 64 بعد خسارتها أمام اليونانية بانيتسيدو فاسيليكي بنتيجة 0-3.


وخسرت جود الضروس نزالها الأول في دور الـ 64 في وزن تحت 61 كغم أمام اللاعبة المجرية إيلانكوفيتش ألكسندرا بنتيجة 0-4 .

وخرج اللاعب عفيف غيث من الدور الأول من منافسات وزن تحت 60 كغم بعد خسارته أمام لاعب فريق اللاجئين أمير خاني بنتيجة 1-6.


وعلى هامش بطولة العالم تم تصنيف 4 حكام أردنيين بعد مشاركتهم في دورة الحكام الدولية التي نظمها الاتحاد الدولي للكراتيه، ويأتي الهدف من مشاركة الحكام في الدورة لترقيتهم لدرجات متقدمة، والحكام هم فائق الجعفري وهنادي البنا ومالك الخطيب وعبير حسني.

كما شارك في إدارات نزالات بطولة العالم للكراتيه رئيس لجنة الحكام، الدولي إبراهيم الدقس والحكم الدولي عبد الحفيظ عالية.

للمزيد من أخبار النجوم أنقر هنا