آخر الأخبار الرياضةالرياضة

منتخب الكراتيه يغادر إلى البرتغال للمشاركة في الدوري العالمي

المصاطفة يؤكد السعي للوصول إلى منصات التتويج

أيمن وجيه الخطيب

عمان – يغادر فجر اليوم المنتخب الوطني للرجال، للمشاركة في بطولة البرتغال الجولة الثانية من الدوري العالمي للكراتيه “بريمير ليج – كراتيه 1”، والتي ستقام على نظام جولة “روبن” في مدينة ماتوسينهوس في البرتغال بالفترة من 22 إلى 24 من الشهر الحالي، ويشارك فيها قرابة 332 لاعبا ولاعبة من 58 دولة.
ويخوض المنتخب الوطني للرجال أولى منافساته يوم الجمعة المقبل، عن طريق اللاعب عبد الرحمن المصاطفة في وزن تحت 67 كغم، واللاعبان عبد الله حماد وعفيف غيث في (وزن تحت 60 كغم) وحسن المصاروة في وزن تحت 75 كغم.
ويخوض يوم السبت اللاعبان محمود السجان ومحمد الجعفري منافسات وزن تحت 85 كغم.
واستعدادا للبطولة صقل لاعبو المنتخب الوطني مهاراتهم الفنية من خلال المعسكر التدريبي المشترك مع المنتخبين الجزائري والتشيلي والذي استمر أكثر من أسبوعين في مركز الإعداد الأولمبي.
وكان الاتحاد الدولي للكراتيه مدد في وقت سابق موعد التسجيل للبطولة لمدة 48 ساعة إضافية فقط في الفئات التي لم تكمل الحد الأقصى البالغ 32 رياضيا لكل وزن والذي تم تحديده كحد أقصى للمنافسين في الدوري العالمي.
وسيتمكن الرياضيون الذين تم ترتيبهم بين المركزين 1 إلى 100 في التصنيف العالمي لاتحاد الكراتيه من المشاركة في البطولة.
وهذه هي المرة الثانية التي تقام فيها جولة من الدوري العالمي للكراتيه “بريمير ليج – كراتيه 1”، في البرتغال ( لشبونة) حيث أقيمت العام الماضي وشارك فيها ما يقارب من 600 رياضي من 79 دولة حيث تصدرت تركيا البطولة.
وقال اللاعب الأولمبي عبد الرحمن المصاطفة صاحب الميدالية البرونزية في أولمبيد طوكيو 2020، الذي يحتل المركز الثامن في التصنيف العالمي لوزن تحت 67 كغم لـ “الغد”: “نشارك في بطولة كراتيه 1 – البرتغال الجولة الثانية من الدوري العالمي للكراتيه “بريمير ليج”، وهي بطولة مهمة جدا، وتعد من البطولات التصنيفية العالمية، قمنا بالاستعداد لها بالشكل المطلوب من خلال المعسكر التدريبي المشترك مع لاعبي المنتخبين الجزائري والتشيلي، واكتسب اللاعبون المشاركون في المعسكر خبرات كبيرة، وأتاح المعسكر التدريبي للاعبين فرصة التعرف إلى المدرستين الجزائرية والتشيلية للكراتيه”.
وأضاف: “كانت مشاركتنا في المعسكر التدريبي من خلال خطة تدريبية مدروسة من قبل الجهاز الفني للمنتخبات الوطنية، ونحن على درجة عالية الجاهزية للمشاركة في الجولة الثانية من الدوري العالمي، والمنافسة على الميداليات، وتمثيل الأردن بشكل مشرف والوقوف على منصة التتويج، ولن نرفع شعار المشاركة من أجل المشاركة “.
وتجدر الإشارة إلى أن لاعبي المنتخب الوطني للكراتيه قد تقدموا في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للكراتيه الذي صدر قبل أيام، حيث تقدم عبد الرحمن المصاطفة (وزن تحت 67 كغم) مركزا واحدا ليصبح في المركز الثامن، وجاء عبد الله حماد (وزن تحت 60 كغم)، في المركز 14، وفي الوزن ذاته جاء عفيف غيث في المركز الـ 19 متقدما 3 مراكز، واحتل حسن المصاروة (وزن تحت 75 كغم) المركز 12 متقدما مركزا واحدا، وجاء محمود السجان (وزن تحت 84 كغم) في المركز الـ29، متقدما مركزين، وفي الوزن ذاته حل محمد الجعفري في المركز الـ64 متقدما 4 مراكز.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock