رياضة محلية

منتخب الكرة يبدأ التحضير لتصفيات المونديال ويواجه سيراليون وديا (فيديو)

خالد الخطاطبة

عمان – كشف المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، عن التوصل لاتفاق مع منتخب سيراليون للقاء منتخبنا وديا يوم 27 أيار (مايو) الحالي في عمان، في اطار تحضيرات المنتخب الوطني لمباراتي العراق واليابان يومي 3 و8 حزيران (يونيو) المقبل، ضمن منافسات الدور الرابع والحاسم من تصفيات كأس العالم.
حمد: اختبار ودي جديد
واشار حمد في تصريح لـ”الغد” في اول تدريب للمنتخب أمس جرى على ملعب البتراء، إلى ان لقاء منتخب سيراليون يأتي كاختبار ودي ثان للمنتخب، بعد ان يكون الفريق التقى منتخب لبنان يوم 18 ايار (مايو) الحالي، استعدادا للقاءين الرسميين امام العراق واليابان. واعتبر حمد أن لقاء منتخب سيراليون الذي يحتل المركز 62 عالميا، سيكون جيدا للمنتخب الذي يعاني كما هي معاناة جميع المنتخبات من اجراء مباريات ودية على مستوى عال.
المرحلة الأصعب
وعن التحضيرات التي بدأت أمس قال حمد: “نباشر الاستعداد بغياب 8 لاعبين، بسبب تواجدهم مع انديتهم كمحترفين، ونحن هنا نقر بأن هذه المرحلة هي الاصعب للمنتخب، في ظل انتهاء الموسم الكروي المحلي للتو، إلى جانب مواصلة فريقي الفيصلي والوحدات لمنافسات كأس الاتحاد الآسيوي، ما يصعب من مهمة تجميع المنتخب، خاصة وان اللاعبين سيعانون من التعب والارهاق”.
وكرر حمد قوله بأن مرحلة اقامة مباريات التصفيات غير مناسبة، خاصة خلال اول مباراتين، فيما تعود الامور الى وضعها الصحيح بعد هاتين المباراتين من خلال اقامة المباراتين بتوقيت يناسب الجميع.
لم نتأخر وأنا صاحب القرار
وردا على سؤال حول تأخر المنتخب في التحضير قال حمد: “نحن لم نتأخر، والمنتخبات الاخرى لم تباشر التحضيرات باستثناء منتخب العراق، وبالتالي فاننا نسعى لفترة تحضير جيدة تساعد الفريق خلال الفترة المقبلة”.
وفيما يتعلق بتشكيلة المنتخب ومناداة البعض بشأن ضرورة استدعاء اسماء جديدة، اعتبر حمد انه هو المدير الفني وصاحب القرار في الاختيار، ومسؤول عن اختياراته.
تجديد الثقة
وجدد حمد ثقته باللاعبين الذين تم اختيارهم، مشيرا إلى ان اللاعب حسن عبدالفتاح يعاني من اصابة دفعته لعدم اختياره في الوقت الحالي، مع تأمين برنامج علاجي له باشراف الكادر الطبي للمنتخب للوقوف على حالته ومواكبة فترات تأهيله.
وفيما يتعلق باحتراف اللاعبين في الخارج، أكد حمد وقوفه الى جانب الاحتراف، لما له من انعكاسات ايجابية على المستوى الفني، ولكنه تحدث عن مشكلة تواجه المنتخب حاليا، وتتمثل في احتراف عدد من اللاعبين في دول خرجت من منافسات الدور الثالث من التصفيات، وبالتالي استمرار منافساتها المحلية، وصعوبة استدعاء اللاعبين بالوقت المناسب.
19 لاعبا في التدريب وغياب 8
تدريب أمس حضره 19 لاعبا، واشتمل على عملية الاحماء، ومن ثم تمارين الإطالة والكرات، فيما اشرف العراقي احمد جاسم على تدريبات الحراس عامر شفيع ولؤي العمايرة وعبدالله الزعبي وحماد الاسمر، قبل ان يخضع العمايرة للراحة في ظل اصابة بسيطة يعاني منها على اثر المباراة الاخيرة، أما اللاعبون الذين تم استدعاؤهم فهم: عامر شفيع ولؤي العمايرة وعبدالله الزعبي وحماد الاسمر، باسم فتحي ومحمد الدميري وانس بني ياسين ومحمد منير وخليل بني عطية وحاتم عقل وبهاء عبدالرحمن وسعيد مرجان وشريف عدنان وحازم جودت وعامر ذيب وحمزة الدردور ورائد النواطير واحمد هايل وراكان الخالدي.
وغاب عن التدريب المحترفون: عدي الصيفي وشادي أبو هشهش ومحمد مصطفى وسليمان السلمان وثائر البواب وأنس حجي، الى جانب تواجد بشار بني ياسين وعبدالله ذيب مع الوحدات في العاصمة العمانية مسقط.
وينتظر ان تكتمل صفوف المنتخب بعودة المحترفين وانتهاء الدور الثاني من كأس الاتحاد الآسيوي يوم 22 الشهر الحالي، ما يعني غياب بعض المحترفين عن لقاء لبنان الودي.
وتابع تدريب أمس اللاعب حسن عبدالفتاح الذي حضر الى الملعب، وتحدث الى المدير الفني، قبل ان يغادر.
تدريبات متواصلة
يجري المنتخب تدريبه عند الثالثة والنصف من مساء اليوم على ملعب البتراء، قبل ان يجري يوم غد تدريبا صباحيا في صالة اللياقة بالاتحاد، ومن ثم يجري تدريبا مسائيا على ملعب البتراء، كما يتدرب المنتخب على فترتين ايضا يوم الخميس، قبل ان يحصل اللاعبون على استراحة الجمعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock