رياضة محلية

منتخب الكرة يجري تمرينه الثالث بقيادة حسن

يحيى قطيشات

عمان– أجرى المنتخب الوطني لكرة القدم أول من أمس، حصته التدريبية الثالثة تحت قيادة المدير الفني الجديد المصري حسام حسن، تحضيرا للاستحقاقات المقبلة، وأولها مواجهة المنتخب السوري يوم 15 آب (أغسطس) المقبل في العاصمة الإيرانية طهران، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات آسيا 2015، ومن ثم المواجهتين الحاسمتين مع المنتخب الأوزبكي يومي السادس والعاشر من شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، في الملحق المؤهل لنهائيات كأس العالم 2014.
غياب مرجان وستة محترفين
شهدت الوجبة التدريبية الرمضانية التي استضافها ستاد الملك عبدالله الثاني بمدينة القويسمة مشاركة 21 لاعبا هم: عامر شفيع، أحمد عبدالستار، عبدالله الزعبي، صلاح مسعد، أنس بني ياسين، محمد مصطفى، خليل بني عطية، باسم فتحي، محمد الدميري، عدي زهران، إبراهيم الزواهرة، محمد منير، بهاء عبدالرحمن، عصام مبيضين، عامر ذيب، أحمد هايل، حمزة الدردور، عدنان عدوس، رائد النواطير، أحمد سمير، حسن عبدالفتاح.
وغاب عن التدريب اللاعب سعيد مرجان بناء على موافقة الجهاز الفني، الذي سمح له بالمغادرة إلى الكويت لإكمال إجراءات احترافه مع نادي كاظمة الكويتي، كما غاب ستة محترفين في الخارج نتيجة التزامهم مع أنديتهم وهم: عبدالله ذيب، شادي أبوهشهش، ثائر البواب، عدي الصيفي، ياسين البخيت، مصعب اللحام.
تدريبات بدنية وفنية
ركزت التدريبات على الجانبين البدني والفني، وسط جدية وحزم من المدرب حسام حسن وجهازه الفني المساعد والمكون من المدرب إبراهيم حسن ومساعد المدرب طارق السعيد ومدرب الحراس عماد المندوة.
وأظهرت التدريبات حرص حسام حسن على استغلال الحصص التدريبية خير استغلال، نظرا لاقتراب موعد المواجهة السورية، والتزام “نشامى” المنتخب بمباريات أنديتهم في بطولة كأس الأردن- المناصير اعتبارا من يوم غد الخميس.
وقاد مدرب الحراس عماد المندوة تدريبات الرباعي عامر شفيع وعبدالله الزعبي وأحمد عبدالستار وصلاح مسعد، التي اشتملت على جانب اللياقة البدنية وتسديد الكرات.
وتستمر تجمعات المنتخب حسب الخطة التي أعلنها حسام حسن بالتعاون مع اتحاد الكرة يومي الأحد والاثنين مع كل أسبوع، نتيجة التزام اللاعبين مع أنديتهم حتى يوم الرابع من الشهر المقبل، حيث سيكون تجمع المنتخب بشكل يومي مع إقامة معسكر مغلق في أحد الفنادق بعمان.
وفهمت “الغد” أن اتحاد الكرة، وبناء على توجيهات سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد الكرة، يجري اتصالات مكثفة مع عدد من الاتحادات العربية والدولية، لتوفير مباراة أو أكثر للمنتخب قبل مواجهة سورية.
اهتمام مصري بتدريبات المنتخب
حظيت تدريبات المنتخب الوطني تحت قيادة حسام حسن وجهازه المعاون باهتمام إعلامي مصري، ونقل الصحف المصرية والقنوات الفضائية الرياضية تفاصيل الحصص التدريبية، وأجرت مقابلات مع حسن، الذي أشاد بدعم سمو الأمير علي بن الحسين، واعتزازه بتدريب منتخب النشامى، الذي سجل إنجازات متنوعة ويقف على عتبة إنجاز تاريخي ويملك مجموعة مميزة من اللاعبين.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الطريق الى المونديال
    الامل معقود عليكم للوصول الى مونديال البرازيل بهمتكم وعزيمتكم

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock