Uncategorized

منتخب الكرة يختتم الاختبارات البدنية تأهبا لبطولة غرب آسيا

الجهاز الفني يوافق لبهاء عبدالرحمن على مغادرة التجمع

عمان – _- منح الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، بقيادة المدير الفني البلجيكي فيتال بوركلمانز، موافقته للاعب بهاء عبد الرحمن، لمغادرة تجمع “النشامى”، لاتمام تفاصيل احترافه خارج الأردن، والالتحاق بناديه الجديد.
ويأتي تجمع المنتخب الوطني الحالي، استعدادا للمشاركة في بطولة غرب آسيا للمنتخبات الوطنية التي تبدأ يوم 30 تموز (يوليو) الحالي في العراق، والتي تعتبر محطة إعداد رئيسية تأهبا لبدء التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023، حيث تسحب القرعة 17 الحالي في العاصمة الماليزية كوالالمبور، قبل أن تنطلق التصفيات في الخامس من شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، في الوقت الذي أعلن فيه الجهاز الفني في وقت سابق قائمته الأولية، بغياب كافة اللاعبين المحترفين بالخارج، الأمر الذي ينسحب على بهاء عبدالرحمن بعد تأكد خوضه لتجربة جديدة خارج الأردن في الموسم المقبل مع فريقه الجديد أحد السعودي.
وباتت قائمة “النشامى” الحالية تقتصر على (30) لاعباً، مع امكانية تقليص العدد أكثر، في حال مغادرة لاعبين جدد للاحتراف بالخارج، قبل انطلاق بطولة غرب آسيا، بعد أن تأكد غياب الحارس عبدالله الفاخوري عن التشكيلة الحالية بسبب خضوعه لاستكمال علاجه في العاصمة القطرية الدوحة، جراء الإصابة التي تعرض لها في وقت سابق في كتفه، ما دفع بالجهاز الفني الى استدعاء حارس المرمى يزيد أبو ليلى الذي التحق بالتجمع الحالي للمنتخب الوطني
في المقابل، استأنف المنتخب الوطني صباح أمس، تدريباته البدنية والفنية على ملعب الكرامة، لرفع مستوى الجاهزية للمشاركة في البطولة، بعد الانتهاء من الاختبارات البدنية التي جرت بإشراف مدرب اللياقة التونسي كريم مالوش، وينتظر أن تتواصل التدريبات اليومية على ذات الملعب، حتى صباح الجمعة القادم، مع تقليص القائمة إلى (26) لاعبا، والمغادرة الى تركيا لاقامة معسكر تدريبي يمتد حتى نهاية الشهر، ويتخلله خوض مباراتين وديتين.
ويعقب معسكر تركيا، اختيار القائمة النهائية للمنتخب والتي تضم (23) لاعبا، للمشاركة في بطولة غرب آسيا بمشاركة تسعة منتخبات.
وجاء “النشامى”، على رأس المجموعة الثانية في البطولة الى جانب السعودية والكويت والبحرين، فيما ضمت المجموعة الأولى كلا من منتخبات سورية ولبنان وفلسطين واليمن الى جانب منتخب البلد المضيف (العراق)، في انتظار سحب القرعة لجدولة المباريات، يوم 20 الحالي في العاصمة بغداد.
وباتت تشكيلة المنتخب الوطني تضم كلا من اللاعبين: معتز ياسين، أحمد عبد الستار، يزيد أبو ليلى، براء مرعي، أحمد الصغير، أنس بني ياسين، طارق خطاب، يزن العرب، سالم العجالين، سليم عبيد، هادي الحوراني، فادي الناطور، محمد بني عطية، فراس شلباية، إحسان حداد، يوسف أبو جزر، خليل بني عطية، أحمد سمير، نور الروابدة، صالح راتب، سعيد مرجان، مصعب اللحام، يوسف الرواشدة، عمر هاني، حسان زحراوي، محمد أبو زريق، أحمد العرسان، عبدالله العطار، حمزة الدردور ومحمد الزعبي.
منتخب السيدات بالمركز 60 عالميا
تراجع المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم للمركز 60 عالميا، حسب التصنيف الذي اصدره الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” أمس الجمعة.
واستقر المنتخب في المركز 60 عالمياً، و12 آسيويا، بعد أن جمع 1419 نقطة مقارنة بالتصنيف الماضي والذي وصل خلاله الى 1440 نقطة.
عالمياً، حافظت أميركا على الصدارة تلتها المانيا وتقدمت هولندا ثالثا، فيما استقرت استراليا في ريادة القارة الصفراء وكوريا الشمالية ثانياً واليابان ثالثاً.
وكان المنتخب الوطني شارك في الدور الثاني من التصفيات الأولمبية والتي اقيمت في اوزبكستان مطلع نيسان (ابريل) الماضي، حيث تعادل سلبا مع هونج كونج قبل أن يخسر من أوزبكستان وفيتنام بذات النتيجة 0-2.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock