رياضة محلية

منتخب الكرة يدخل معسكرا تدريبيا استعدادا لمواجهة الكويت

يحيى قطيشات

عمان- يدخل لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم اليوم في معسكر تدريبي في أحد الفنادق بعمان يوم أمس تدريباته اليومية تأهبا لمواجهة المنتخب العُماني التي تقام في اطار التحضيرات لملاقاة المنتخب العُماني يوم 15 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل على ستاد الملك عبدالله الثاني في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا – استراليا 2015،، يسبقها المواجهة الودية التي تجمع منتخبنا بنظيره الكويتي والتي تقام في الساعة السادسة من مساء يوم الأربعاء المقبل على ستاد الملك عبدالله الثاني في القويسمة ايضا.
وكان لاعبو المنتخب انتظموا يوم أمس في تدريبات أقيمت على فترتين صباحية في مركز اللياقة البدنية في مقر اتحاد كرة القدم ومسائية اقيمت على ملعب البتراء، وقد التحق اللاعبون علاء الشقران ومحمد خير (الرمثا) وعدي الصيفي وسعيد مرجان (السالمية وكاظمة الكويتيين) بالتدريبات الصباحية، على أن يعود الفريق للتدريب في الساعة الخامسة من مساء اليوم في القويسمة.
وغاب عن التدريب المسائي اللاعبون لؤي عمايرة وإبراهيم الزواهرة من الفيصلي وبهاء عبد الرحمن ومعتز ياسين من ذات راس لمشاركتهم لفريقيهما في المباراة التي اقيمت بنفس الوقت على ستاد الملك عبدالله ضمن دوري المناصير للمحترفين وكان مدرب الحراس عماد مندو قاد تدريب الحراس بالفترة المسائية بوجود عامر شفيع وأحمد عبد الستار في ظل غياب العمايرة ومعتز ياسين، وينتظر ان يلتحق الجميع بتدريب اليوم، فيما غاب اللاعب عبدالله ذيب المحترف في الدوري السعودي.
وكان المدير الفني للمنتخب الوطني المصري حسام حسن اختار 26 لاعبا ضمن التشكيلة ضمت كلا من اللاعبين: عامر شفيع، لؤي العمايرة، احمد عبد الستار، معتز ياسين، محمد مصطفى، عدي زهران، ابراهيم الزواهرة، شادي ابو هشهش، سعيد مرجان، احمد سمير، بهاء عبد الرحمن، عدنان عدوس، حسن عبد الفتاح، عامر ذيب، عدي الصيفي، عبدالله ذيب، محمد خير، مصعب اللحام، خليل بني عطية، منذر ابو عمارة، احمد هايل، يوسف الرواشدة، علاء الشقران، ابراهيم دلدوم، احمد الياس، احمد سريوة.
حسام يشد من آزر اللاعبين
وكان المدير الفني حسام حسن تحدث للاعبين في تدريب أمس حيث طلب من الجميع أن يكونوا على قدر المسؤولية وفي مستوى الحدث ايضا في ظل بلوغ مرحلة متقدمة من تصفيات كأس العالم، حيث تنتظر الجماهير الأردنية والعربية المزيد من الإنجازات، وفي ضوء هذه المهمات الكبيرة طلب حسن من الجميع البقاء في جاهزية تامة، بحيث يهيئ الجميع انفسهم للعب في أي مركز وضرب مثلا المدافع محمد مصطفى بحيث لو طلب منه أن اللعب في مركز الحراسة أن يكون جاهزا لهذه المهمة.
المنتخب الكويتي يصل عمان 
وكانت بعثة المنتخب الكويتي وصلت إلى عمان ليلة أمس لملاقاة المنتخب الوطني وديا عند السادسة مساء بعد غد الاربعاء على ستاد الملك عبدالله الثاني.
وتأتي هذه المباراة في اطار استعداداتها لخوض منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015 والمقررة يوم الاربعاء المقبل، حيث يلتقي المنتخب الكويتي في بيروت نظيره المنتخب اللبناني.
وينتظر ان يجري المنتخب الكويتي أول تدريباته اليوم الاثنين على ان يجري تدريبه الرئيسي يوم غد الثلاثاء على ملعب المباراة.
وكان المدير الفني للمنتخب الكويتي البرتغالي جورفان فييرا اختار 25 لاعبا ضمن القائمة الاساسية لمواجهة “النشامى” اولا وثم المنتخب اللبناني هم كلا من محمد فريح وطلال نايف وسليمان عبد الغفور وفهد الرشيدي وبدر المطوع ونواف الخالدي وضاري سعيد وسعود الانصاري وسيف الحشان وصالح الشيخ وعامر معتوق ومساعد ندا وطلال العامر وأحمد عجب وأحمد الظفيري وفهد عوض ووليد على وجراح العتيقي وحسين حاكم وشريدة الشريدة وفهد الهاجري وعبدالعزيز مشعان وخالد الرشيدي وحسين فاضل ويوسف ناصر.
ويتساوى المنتخبان الإيراني والكويتي في صدارة مجموعة الثانية برصيد أربع نقاط لكل منهما وبفارق الاهداف لمصلحة الأول بينما يحتل المنتخب اللبناني المركز الثالث بثلاث نقاط يليه التايلندي رابعا دون أي نقطة.
وكان المنتخب الكويتي استهل مشواره بفوزه على نظيره التايلندي 3/1  في بانكوك وفي الجولة الثانية تعادل مع ضيفه الإيراني 1/1.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. مرحلة حاسمة واستدعاء داني شاهين
    بالرغم من السعادة والتفائل نبعد الوصول للمرحلة الحاسمة لكن الوضع خطير ونتمنى من المدير الفني حسام حسن تدارك الامور قبل فوات الاوان واستدعاء الاعبين الذين انسحبوا عن المنتخب ومسامحتهم والاهم عودة باسم فتحتي لخبرته الطويلة ويستطيع تسكير غياب انس او محمد الدميري المصابين
    وكنت اتمنى دعوة اللاعب داني شاهين لاعب هامبورج الالماني السابق وثاني هدافين الدوري الاماني بعد ان تبين بانه يحمل الجنسية الاردنية ووالدته روسية ولم يشارك المنتخب الالماني او الروسي حتى الان

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock