الرياضةرياضة محلية

منتخب الملاكمة يدخل منافسات بطولة أوكرانيا اليوم

آمال ضعيفة ببطاقات إضافية نحو الأولمبياد

محمد عمّار

عمان – يدخل المنتخب الأولمبي للملاكمة اعتبارا من اليوم في العاصمة كييف، منافسات بطولة أوكرانيا الدولية بعد ختام المعسكر التدريبي الذي سبق انطلاق البطولة.
وتضمن المعسكر الذي استمر لمدة أسبوع تقريبا على وجبتين تدريبيتين، صباحية بإشراف مدرب اللياقة البدنية معاذ غازي، فيما اشتمل التمرين المسائي على تدريبات فنية وبدنية وتكتيكية بإشراف المدير الفني للمنتخبات الوطنية أندريه والمدربين باسل الهنداوي ونبيل حيمور.
وتضمنت التدريبات المسائية على نزالات ودية مشتركة مع العديد من لاعبي المنتخبات الأوروبية التي تقيم معسكراتها التدريبية هناك، تحضيرا لاستكمال المحطة الأوروبية المقررة خلال شهر حزيران (يونيو) المقبل، حيث سيتم حسم مصير الدولة المستضيفة خلال اليومين المقبلين، بعد ان تقدمت دول بولندا وبيلاروسيا وصربيا وروسيا بطلبات للاتحاد الدولي لاستضافة التصفيات التي اقيمت بدايتها في العاصمة البريطانية لندن خلال شهر نيسان (ابريل) من العام الماضي، وتوقفت بعد 3 أيام على بدايتها بسبب فيروس كورنا المستجد.
مصير البطاقات مجهول
وكان الاتحاد الدولي للملاكمة (AIBA) قرر إلغاء بطولة العالم التي كان من المقرر اقامتها في العاصمة الفرنسية باريس خلال شهر حزيران (يونيو) المقبل، حيث يتحتم على الاتحاد الدولي توزيع بقية البطاقات نحو أولمبياد طوكيو والبالغ عددها 53 بطاقة على القارات، عقب الانتهاء من تصفيات أوروبا، وتصفيات الأميركيتين خلال الفترة من 10-16 أيار (مايو) المقبل، في العاصمة الارجنتينية بيونس ايرس.
وعقب الانتهاء من كافة التصفيات، فإنه يتبقى 53 بطاقة نحو الأولمبياد، منها 21 بطاقة للسيدات و32 بطاقة للرجال، وهذا الأمر سيتم حسمه حسب التصنيف الدولي للملاكمين في العالم، وحسب النتائج الأخيرة خلال السنوات الأربع الماضية، وهذا الأمر سيكون سلبيا على بقية نجوم المنتخب الذين يتحضرون لخطف بطاقات نحو الأولمبياد، حيث لم يشارك يوسف عشيش ومحمد اليازوري واحمد طعيمات بأي بطولة قد تضعهم على خريطة اللاعبين المصنفين عالميا، ما يشير إلى صعوبة الحصول على أية بطاقة إلى الأولمبياد، وهذا الأمر سينطبق على لاعبات المنتخب اللواتي لم يشاركن بأية بطولة خارجية، وعدم حضورهن بأي تصنيف على صعيد الخريطة العالمية للاعبات.
آسيا تتصدر القفازات العالمية
مع صدور التصنيف العالمي للاعبي العالم، فقد تصدرت آسيا قائمة قارات العالم على صعيد اللاعبين برصيد 7 مراتب بالمركز الأول، 4 لاعبين بالمركز الثاني ولاعبين بالمركز الثالث (نيوزلندا واستراليا من منتخبات القارة).
وتتصدر كازاخستان ترتيب المنتخبات الآسيوية برصيد 3 لاعبين بالمركز الأول ولاعب في المركز الثاني وآخر بالمركز الثالث، تليها اوزبكستان بلاعب مصنف أولا عالميا ولاعبين بالمركز الثاني.
وعلى صعيد لاعبي المنتخب الأولمبي، فقد تصدر النجم زياد عشيش ترتيب لاعبي العالم في الوزن تحت 69 كغم، برصيد 560 نقطة، يليه الاوزبكستاني عصمان باتروف برصيد 500 نقطة، وحل بالمركز الثالث الكاميروني البيرت اياسي برصيد 430 نقطة.
وتقدم نجم المنتخب الأولمبي وكابتن المنتخب محمد عبدالعزيز الوادي المركز الخامس عالميا في وزن 57 كغم برصيد 345 نقطة، ويتصدر الوزن الاوزبكستاني ميرزا خاليلوف برصيد 850 نقطة، يليه لاعب منتخب زامبيا مولنوجا ايفرستو برصيد 475 نقطة، وحل بالمركز الثالث الكوبي لازارو الفاريس برصيد 470 نقطة.
النجم الأولمبي حسين عشيش الذي سبق له المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، حل بالمركز السابع لوزن 91 كغم، رغم ان آخر تصنيف له كان بالمركز الخامس عالميا، ويملك 365 نقطة، ويتصدر الترتيب الكازخستاني فاسيلي ليفيت برصيد 675 نقطة، وحل النيوزلندي دافيد نيكا برصيد 540 نقطة، وحل المغربي يونس بلال ثالثا برصيد 500 نقطة.
وفي وزن 81 كغم، حل نجم المنتخب عدي الهنداوي بالمركز الحادي عشر برصيد 200 نقطة، ويتصدر ترتيب الوزن لاعب منتخب كازاخستان بكزاد نارداليتوف برصيد 700 نقطة، يليه المصري عبدالرحمن صلاح برصيد 610 نقاط والجزائري محمد حموري برصيد 420 نقطة.
وفي وزن 63 كغم، حل نجم المنتخب عبادة الكسبة الذي سبق له المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016؛ بالمركز الثاني عشر برصيد 300 نقطة في الترتيب الذي يتصدره الكوبي اندي جوميز برصيد 550 نقطة، وحل ثانيا الاوزبكستاني عبد النور راموف برصيد 475 نقطة، يليه بالمركز الثالث لاعب منتخب ناميبيا جوناس جونيس برصيد 475 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock