الرياضةفاست بريك

منتخب “الناشئات” يخسر أمام كازاخستان ويفقد حظوظ التأهل في “سلة آسيا”

خالد العميري

عمان – تعرض المنتخب الوطني للناشئات تحت 16 سنة، إلى خسارته الثانية تواليا في نهائيات المستوى الثاني من بطولة كأس آسيا لكرة السلة، أمام المنتخب الكازاخستاني بنتيجة 56-77 (النصف الأول 25-44)، في لقاء جمعهما أمس بصالة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب.
وشهدت مباريات الجولة الثانية، فوز أستراليا على نيوزيلندا (77-57)، وساموا على أندونيسيا (57-48)، واليابان على كوريا الجنوبية (82-51)، والفلبين على سورية (92-86).
وتنطلق مباريات الجولة الثالثة من البطولة اليوم، حيث تلتقي الهند مع كوريا الجنوبية عند الساعة 9 صباحا، تليها مواجهة اليابان وأستراليا عند الساعة 11:15 صباحا، ثم تلعب سورية مع أندونيسيا الساعة 1:30 ظهرا، وتلتقي الفلبين مع ساموا الساعة 3:45 عصرا، على أن يلتقي المنتخب الوطني مع نظيره اللبناني عند الساعة 6 مساء، فيما تختتم لقاءات اليوم بمواجهة كازاخستان وإيران الساعة 8:15 مساء.
ويتواجد المنتخب الوطني في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات إيران ولبنان وكازاخستان، فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات سورية والفلبين وساموا وأندونيسيا.
وينص نظام البطولة، على إقامة المرحلة الأولى وفقا لنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة للمجموعتين، ليتأهل المنتخب المتصدر لمجموعته إلى الدور نصف النهائي مباشرة، فيما يلعب الفريقان صاحبا المركزين الثاني والثالث في المجموعتين طبقا لنظام “الكروس”، ليتأهل الفائزان من المواجهتين إلى الدور نصف النهائي، مرورا بالدور النهائي، الذي سيحصل الفائز به على البطاقة التأهيلية إلى المستوى الأول من بطولة كأس آسيا للناشئات.
كازاخستان 77 الأردن 56
شهد النصف الأول من المباراة تبادلا للتسجيل من جانب لاعبات المنتخبين، لتحسم كازاخستان الفترة الأولى (20-13)، ثم ارتفع مستوى الإثارة في الفترة الثانية التي تفوقت فيها اللاعبة بشرى الهباهبة من جانب المنتخب الوطني، بعدما طرقت سلة كازاخستان من مختلف المحاور الممكنة، فيما كانت تيا ساحلية وسارة أبو شما ويسرا العزام ونيكول خوري يقدمن أدوارهن على أكمل وجه حتى منتصف تلك الفترة، التي تراجع فيها أداء ناشئات المنتخب الوطني على نحو غير مبرر مع تميز لاعبات كازاخستان في تدوير الكرة والتسجيل من “الفاست بريك”، لتتقدم كازاخستان في نتيجة النصف الأول (44-25)، بعدما حسمت الفترة الثانية (24-12).
وانتقلت حماسة الجماهير في المدرجات إلى لاعبات المنتخب الوطني على أرضية الصالة الرياضة في النصف الثاني، قبل أن تشعل ثلاثيتا تيا ساحلية والاختراقات الساحرة لأبو شما الأجواء في الفترة الثالثة التي حسمها المنتخب الوطني (22-13) مقلصا تأخره في النتيجة الإجمالية إلى 10 نقاط (47-57)، ثم غابت فاعلية لاعبات المنتخب الوطني مع تأخرهن في نتيجة الفترة الرابعة (9-20)، ليخسرن في النتيجة النهائية (56-77).

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock