آخر الأخبار الرياضةالرياضة

منتخب الناشئين يبدأ مشواره في التصفيات الآسيوية بلقاء سورية اليوم

مهند جويلس

عمان – يفتتح المنتخب الوطني تحت 17 عاما اليوم، مشواره في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا (البحرين 2023)، وذلك عندما يلتقي المنتخب السوري عند الساعة التاسعة مساء، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الأولى التي تقام منافساتها على ستاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء.
ويتطلع منتخب الناشئين للسير على خطى منتخب الشباب، وذلك من خلال خطف بطاقة التأهل للنهائيات القارية بالاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، رغم صعوبة المهمة بتواجد منتخبات اليابان وتركمنستان والفلبين في المجموعة، وحيث ستبدأ مباريات المجموعة بلقاء الفلبين وتركمنستان على الملعب ذاته، عند الساعة الرابعة والنصف مساء.
وتنص تعليمات التصفيات على تأهل متصدري المجموعات العشر في التصفيات، إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحتل الوصافة، وتنضم هذه المنتخبات إلى الدولة المستضيفة للحدث القاري.
وتقابل المنتخبان في بطولة غرب آسيا الماضية بنسختها التاسعة على ملعب العقبة في شهر حزيران (يونيو) الماضي، وذلك لحساب الدور نصف النهائي من البطولة، وفاز المنتخب الوطني وقتها بهدفين لهدف، وتأهل للمباراة النهائية وتوج باللقب للمرة الأولى على حساب المنتخب اللبناني بهدف نظيف.
الأردن – سورية
استعد منتخب الناشئين بصورة جيدة للتصفيات الآسيوية، من خلال معسكر تدريبي أقامه في الإمارات، تمكن خلاله من الفوز على أصحاب الأرض بهدف نظيف، والتعادل مع المنتخب القطري بهدفين لمثلهما، ما وضع أمام المدير الفني للمنتخب عبدالله القططي تصورا عاما عن المنتخب، ومدى قدرته على مجاراة الفرق المتنافسة في المجموعة وخطف بطاقة التأهل.
وازداد الانسجام بين اللاعبين بصورة ملحوظة خلال الفترة الماضية، من خلال النتائج الإيجابية المستمرة من غرب آسيا إلى المحطة الأخيرة من التحضيرات، إلى جانت الأداء المميز الذي يقدمه اللاعب الأساسي أو البديل، إلا أن غياب المنتخب عن بطولة كأس العرب الأخيرة في الجزائر، كان عائقا وحيدا أمام استعدادات المنتخب لأن المشاركة كانت ستمنح القططي ولاعبيه الخبرات والانسجام قبل المحك الحقيقي.
وتضم قائمة المنتخب الوطني 23 لاعبا، إلا أن التشكيلة الأقرب لخوض مباراة اليوم هي: محمد الطرايرة، أيهم السمامرة، ضياء أبو رحمة، جعفر الدحلة، آدم الصلاح، صالح فريج، عدنان الخطيب، عبد الرحمن الخضور، أمين أبو خليفة، عز الدين أبو عاقولة وإبراهيم صبرة.
وعلى الطرف الآخر، يبحث المنتخب السوري بقيادة المدرب الهولندي فيلكو فان بورن، عن بدء التصفيات بصورة طيبة، وذلك بعد أن قدم فريقه نتائج جيدة في التحضيرات مؤخرا، وذلك بالفوز على المنتخب الكويتي بثلاثة أهداف مقابل هدف، والتعادل معه في مباراة أخرى بثلاثة أهداف لمثلهم.
ويبرز من الأسماء التي يعتمد عليها منتخب سورية في قائمته أحمد الشيخ، هاشم حمامي، حسن المحمود، أنس دهان، ممدوح وردة، عبدالرحمن العرجة، سليمان علي، عبدالله بطل، أحمد خليل، علاء ويس وعلاء الدين الهندي.
القططي: جاهزون للتأهل
من جهته، أكد المدير الفني للمنتخب الوطني عبدالله القططي، أن المنتخب قادر على تقديم نفسه بصورة طيبة خلال التصفيات، مبرزا ثقته الكبيرة باللاعبين من أجل التأهل للنهائيات الآسيوية رغم صعوبة المجموعة.
وبين القططي في حديثه خلال المؤتمر الصحفي لمدربي المنتخبات المشاركة بالتصفيات أمس، أن المنتخب حقق الفائدة المرجوة من معسكر الإمارات، وأن النتائج الإيجابية منحت اللاعبين دفعة معنوية هائلة لتحقيق الأفضل.
وأضاف: “عامل الأرض والجمهور سيكون داعما لنا في التصفيات بعكس بقية المنتخبات، ولذا نناشد الجماهير الأردنية بمؤازرة المنتخب كما جرت العادة”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock