آخر الأخبار الرياضةالرياضة

منتخب “النشامى” يتراجع مركزا في تصنيف “فيفا” الجديد

مهند جويلس

عمان – كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أمس، عن تصنيف شهر آذار (مارس) للمنتخبات الوطنية، بعد ضمان 29 منتخبا مكانهم في نهائيات كأس العالم (قطر 2022) بشكل رسمي.
وشهد التصنيف تراجع المنتخب الوطني للكرة مركزا واحدا، باحتلاله المركز 91 عالميا، وتراجعه إلى المركز الرابع عشر على صعيد القارة الآسيوية، فيما احتل المركز الحادي عشر على الصعيد العربي.
ولم يخض منتخب “النشامى” أي مباراة ودية في فترة التوقف الدولية الماضية، وذلك بعد إلغاء التجمع الذي كان مقررا، بسبب منح المدير الفني للمنتخب عدنان حمد الفرصة لأندية الوحدات والفيصلي والرمثا، فرصة المشاركة ببطولة القدس والكرامة بجميع اللاعبين.
وبحسب معلومات نشرتها “الغد” سابقا، فإن المنتخب الوطني في طريقه لإنجاز معسكر تدريبي أخير في نهاية الشهر المقبل بدولة قطر، استعدادا للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا (الصين 2023)، يلاقي من خلاله المنتخب القطري، إضافة إلى مواجهة مع المنتخب الهندي الذي يشارك في التصفيات الآسيوية أيضا.
وحل منتخب “النشامى” في المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية، إلى جانب الكويت الدولة المستضيفة وإندونيسيا ونيبال، على أن يواجه نيبال في الثامن من شهر حزيران (يونيو) المقبل، ثم يلتقي إندونيسيا بعد ثلاثة أيام، ويختتم التصفيات بلقاء أصحاب الأرض في الرابع عشر من الشهر ذاته.
وكان المنتخب الوطني قد فقد فرصة بلوغ نهائيات كأس العالم، بعد أن احتل المركز الثالث في الثانية بالتصفيات برصيد 14 نقطة، متشاركا بالرصيد النقطي مع الكويت صاحب المركز الثاني، خلف المنتخب الأسترالي المتصدر برصيد 24 نقطة، علما بأن المجموعة ضمت أيضا نيبال والصين تايبيه صاحبي المركزين الرابع والخامس.
وتقام مباريات التصفيات المقبلة من مرحلة واحدة، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات الست المتنافسة، إضافة إلى أفضل 5 منتخبات تحتل الوصافة، إذ يأمل المنتخب في تحسين تصنيفه من خلال التأهل وضمان المشاركة بالنهائيات الآسيوية للمرة الخامسة في تاريخه والرابعة على التوالي، بانتظار حسم القرار النهائي بمشاركة لاعبين منتخب الرديف مع المنتخب الأول، في ظل تضارب موعد التصفيات مع نهائيات كأس آسيا تحت 23 في نفس الفترة.
وأبدى “النشامى” تحسنا ملحوظا على صعيد النتائج والأداء مع المدرب العراقي عدنان حمد، والذي تسلم قيادة المنتخب في شهر تموز (يوليو) المقبل، إلى جانب جهاز فني وطني مكون من المدربين أحمد
عبد القادر وحسونة الشيخ، ومدرب الحراس عامر شفيع، علما بأن المنتخب قد شارك في بطولة واحدة فقط خلال الفترة الماضية، وخرج من الدور ربع النهائي على يد المنتخب المصري من بطولة كأس العرب. ويستعد المدرب العراقي في الفترة المقبلة، لرصد اللاعبين المحليين في البطولات المقبلة، بدءا من لقاء السوبر الذي سيجمع الفيصلي والرمثا مساء الثلاثاء المقبل، مرورا ببطولتي الدوري ودوري أبطال آسيا، بمشاركة الوحدات ممثلا عن الكرة الأردنية، علما بأن فترة التجمع الأخيرة في دبي شهدت تواجد 13 لاعبا محترفا في الخارج من أصل 25 لاعبا.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock