آخر الأخبار الرياضةالرياضة

منتخب “النشميات” ينتظر ردا من كولومبيا

مهند جويلس

عمان- يبدأ منتخب السيدات لكرة القدم اليوم تدريباته على ملعب البولو في مدينة الحسين للشباب، استعدادا لفترة التوقف الدولية، والتي تنطلق من 3 شهر تشرين الثاني (أكتوبر) المقبل إلى 11 من الشهر ذاته.
ومن المتوقع أن يكون المدير الفني للمنتخب الوطني ديفيد ناشيمنتو، قد أعلن القائمة النهائية للمنتخب أمس، مع توجيه دعوة لعدد من اللاعبات اللواتي شاركن ببطولة غرب آسيا مؤخرا، وأسماء أخرى من أندية المحترفات، والدخول بعد ذلك في معسكر مغلق يوم غد الثلاثاء من خلال قائمة تضم 25 لاعبة.
وبحسب معلومات مؤكدة لـ “الغد”، فإن اتحاد الكرة خاطب الاتحاد الكولومبي لخوض مواجهة دولية ودية فيما بينهما مطلع الشهر المقبل، بانتظار رد إيجابي من الجانب الكولومبي، الذي خسر لقب كوبا أميركا الشهر الماضي على أرضه وبين جماهيره من البرازيل.
ومن المرجح أيضا بأن يخوض المنتخب معسكرا خارجيا في تركيا يتخلله مباراة ودية مع أصحاب الأرض خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وذلك بعد منافسات الجولة الثانية من المرحلة الذهبية بدوري المحترفات، فيما لم يتم تحديد موعد ومنافس منتخب “النشميات” في المواجهة الثالثة المنتظرة خلال الفترة المقبلة وتحديدا في الفترة الأولى من التوقف.
ويدخل منتخب “النشميات” فترة التوقف الحالية بعد أن ظفر بلقب بطولة غرب آسيا مطلع الشهر الحالي، بعد فوزه على المنتخب السوري في بداية المشوار 4-0، وتجاوز لبنان بهدفين مقابل هدف، قبل أن يختتم البطولة بالفوز على فلسطين 4-0.
ويضم المنتخب في صفوفه كوكبة من اللاعبات المميزات في مختلف خطوط اللعب، بدء من حارسات المرمى شرين الشلبي وملك شنك، مرورا بالمدافعات آية المجالي، لانا فراس، رند أبوحسين وتسنيم اسليم، ولاعبات الوسط تسنيم أبو الرب، مي سويلم، لين البطوش وإيناس الجماعين، والمهاجمات ميساء جبارة وبانه البيطار.
ويحتل المنتخب الوطني بحسب التصنيف الأخير الصادر عن اتحاد اللعبة الدولي، المركز 66 على الصعيد الدولي، والمركز الثالث عشر على الصعيد القاري والأول عربيا، فيما يعد المنتخب الكولومبي أحد المنتخبات المتطورة على صعيد الكرة النسوية، إذ يحتل المركز 25 عالميا، والثاني على صعيد قارة أميركا الجنوبية بعد المنتخب البرازيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock