منتخب الواعدات بالكرة يتوجه إلى قطر للمشاركة ببطولة غرب آسيا

المنتخب النسوي بكرة القدم يلتقي نظيره الفلسطيني في مباراتين - (الغد)
المنتخب النسوي بكرة القدم يلتقي نظيره الفلسطيني في مباراتين - (الغد)

عمان -الغد - تتوجه بعثة المنتخب الوطني للواعدات بكرة القدم إلى العاصمة القطرية الدوحة اليوم السبت، وذلك للمشاركة بأول بطولة رسمية تقام بإشراف الاتحاد الآسيوي لدول منطقة غرب آسيا، ويشارك فيها منتخبات كل من البحرين وقطر والامارات وفلسطين وتبدأ مبارياتها اعتبارا من الاثنين المقبل.اضافة اعلان
وأكدت منار فريج المدير الفني للمنتخب الوطني للواعدات أن المنتخب خضع لمرحلة اعداد جيدة واقتصرت على المباريات الودية المحلية، وخاصة مع منتخب الناشئات مشيرة إلى ان المنتخب يمثل مستقبل كرة القدم النسوية خاصة في ظل الاهتمام والرعاية التي حظي به المنتخب وخاصة خلال الاشهر الماضية.
وحول الهدف من المشاركة اكدت منار ان الهدف هو المنافسة على لقب النسخة الاولى من البطولة والتي استحدثها الاتحاد الاسيوي مؤخرا الى جانب اعداد منتخب المستقبل ببرامج تدريبية متكاملة.
وتضم بعثة المنتخب كلا من: منار فريج المدير الفني ومعتز الريشة- مدرب حراس مرمى والمعالجة امال حدادين-، هيا قطامي- مساعد مدرب، د.عادل سكيرجي- طبيبا واللاعبات: العنود ايهاب، زينة فاخوري، اسراء الحديد، ياسمين باسم، رهف هلالات، لين العبادي، نتالي بزادوغ، حنين سالم، ليلى القيسي، لونا سحلول، فرح الزبن، تسنيم ابو الرب، نور زوقش، لين بطوش، ايتن علاونة، جيدا النبر، كاترينا هلسة.
وسوف يخوض المنتخب مبارياته في البطولة وفق البرنامج التالي
1-4 الأردن × البحرين الساعة 4:00 عصرا
2-4: الأردن × الامارات الساعة 4:00 عصرا
4-4: الأردن × قطر الساعة 4:00 عصرا
5-4: الأردن × فلسطين الساعة 4:00 عصرا
المنتخب النسوي الفلسطيني يصل اليوم
إلى ذلك وفي خبر آخر اكد الياباني ماساهيكو أوكياما المدير الفني للمنتخب الوطني النسوي بكرة القدم انه سيعمل على مشاركة اكبر عدد من اللاعبات خلال مباراتي المنتخب الوطني الوديتين امام نظيره الفلسطيني.
وأعلن ماساهيكو بانه سيمنح ثماني من لاعبات منتخب الشابات فرصة المشاركة في المباراتين مع المحافظة على توازن المنتخب ليبقى الاطار العام الفني للمنتخب متينا.
وينتظر ان تصل بعثة المنتخب النسوي الفلسطيني الى عمان اليوم السبت للقاء منتخبنا النسوي مرتين حيث تقام المباراة الاولى يوم الاثنين المقبل على ستاد الملك عبد الله الثاني والثانية يوم الأربعاء على ستاد عمان وتبدا كل مباراة الساعة السابعة مساء.
وأشار ماساهيكو أوكياما الذي كان يتحدث للموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم بانه يسعى للارتقاء بمستوى كافة اللاعبات وتجهيزهن لتصفيات كأس اسيا والتي سوف تقام في عمان خلال حزيران القادم، خاصة لاعبات منتخب الشابات اللواتي تم اختيارهن لصفوف  المنتخب النسوي الاول حيث سيدفع بكل من: شرين الشلبي وزينه السعدي وبالمدافعات انفال الصوفي وهيا خليل ولاعبات الخط الامامي كل من لارا دعمس وميس سويلم وعايدة الصوفي ولونا المصري الى جانب اللاعبات من اصحاب الخبرة.