آخر الأخبار الرياضةالرياضةكرة القدم

منتخب الواعدات يتأهل لنهائيات غرب آسيا

عمان – الغد – قادت اللاعبة جنى معتوق المنتخب الوطني للواعدات تحت 14 عاما، إلى نهائي بطولة غرب آسيا لكرة القدم، بعد تسجيلها ثلاثة أهداف (هاتريك) في مرمى المنتخب اللبناني (ب)، في المباراة التي جرت اليوم  الاربعاء في لبنان، وانتهت بفوز المنتخب بنتيجة 3-0، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات للبطولة.
وشهد اللقاء الذي أقيم على ملعب فؤاد شهاب في مدينة جونية اللبنانية، تسجيل اللاعبة البديلة الأهداف الثلاثة في وقت متأخر من اللقاء، لتضع المنتخب الوطني في المشهد الختامي للبطولة، بمواجهة المنتخب اللبناني (أ)، والذي تغلب على المنتخب الفلسطيني بهدفين دون رد، علما أن اللقاء الختامي يقام عند الساعة الواحدة والنصف ظهرا يوم غد الجمعة.
ودفعت المدرب منار فريج مع بداية المباراة بتشكيلة مكونة من: سيلين عادل، ليليا الساحلي، لمى الحسنات، راما الخاشوك، زينة الداوود، ملاك خضراوي، رغد النعيمي وحلا مرار.
ولم يفلح المنتخب الوطني في تسجيل الأهداف في الشوط الأول رغم الوصول المتكرر إلى مرمى المنافس، لينتهي الشوط بالتعادل بدون أهداف.
واستمر المنتخب الوطني في البحث عن زيارة شباك لبنان، لتقود البديلة جنى معتوق المنتخب الوطني للمباراة النهائية، بعد أن سجلت 3 أهداف في الدقائق العشر الأخيرة من زمن اللقاء، وتقود المنتخب الوطني لتحقيق الفوز الثاني على التوالي في البطولة.
وخسر المنتخب الوطني مباراته الأولى في مرحلة المجموعات بالبطولة من أمام المنتخب اللبناني (أ) بهدف دون مقابل، قبل أن يحقق الفوز في الجولة الثانية على نظيره الفلسطيني بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويختتم مبارياته في الدور الأول بالفوز على المنتخب اللبناني (ب) بثلاثية نظيفة.
وأنهى منتخب الواعدات المرحلة الأولى في المركز الثاني وبرصيده 6 نقاط، فيما احتل المنتخب اللبناني (أ) الصدارة برصيد 9 نقاط، والمنتخب الفلسطيني ثالثا وبرصيده 3 نقاط، وأخيرا المنتخب اللبناني في المركز الرابع والأخير دون نقاط.
وتنص تعليمات البطولة على مشاركة كل فريق خلال المباريات بـ 8 لاعبات (حارس مرمى وسبع لاعبات)، على أن تكون مدة كل لقاء 70 دقيقة مقسمة على شوطين.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock