آخر الأخبار الرياضةالرياضة

منتخب الواعدات يظفر بلقب غرب آسيا للكرة على حساب لبنان

مهند جويلس

عمان – حقق المنتخب الوطني للواعدات تحت 14 عاما لكرة القدم، لقب بطولة غرب آسيا بنسختها الأولى أمس، بفوزه على المنتخب اللبناني (أ) بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب “فؤاد شهاب” في مدينة جونية اللبنانية.
وسجلت قائد منتخب الواعدات حلا مرار هدف المنتخب الوطني الوحيد عند الدقيقة 62 من زمن اللقاء، ليظفر فريقها بلقب البطولة التي شاركت فيها 4 منتخبات على مدار أسبوع.
وسلم رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر لقب البطولة إلى اللاعبة مرار، بحضور السفير الأردني في لبنان وليد الحديد، كما سلم اللاعبات والجهاز الفني والإداري الميداليات الذهبية، والميداليات الفضية للمنتخب اللبناني (أ)، والميداليات البرونزية للمنتخب الفلسطيني صاحب المركز الثالث.
وحصلت مرار على جائزة أفضل لاعبة في البطولة، بعد أن قدمت أداء مميزا في كافة مباريات المنتخب في البطولة، وتقاسمت جائزة هدافة البطولة مع زميلتها جنى معتوق ولاعبة المنتخب الفلسطيني ليس خوري، برصيد 3 أهداف لكل منهن.
ودفعت مدربة المنتخب الوطني منار فريج في بداية اللقاء، بتشكيلة مكونة من سيلين عادل في حراسة المرمى، ليليا الساحلي، لمى الحسنات، رغد النعيمي، زينة الداود، راما الخاشوك، ملاك خضراوي وحلا مرار.
وشن منتخب الواعدات غاراته الهجومية على المنتخب اللبناني، من خلال تحركات مرار في المقدمة، وتسديدات الخاشوك التي لم تعرف طريق المرمى، فيما كانت حارس المرمى بالنسبة للمنتخب اللبناني حاضرة في أغلب الكرات.
ومالت الأفضلية بنسبة كبيرة في الشوط الأول للمنتخب الوطني، إلا أن صمود الدفاع اللبناني، حال دون تقدم منتخب الواعدات في النتيجة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.
واستمر المنتخب الوطني في السيطرة على الكرة مع بداية الشوط الثاني، من خلال تكثيف الهجمات على مرمى لبنان، فيما لجأت فريج إلى دكة البدلاء، لمواصلة الضغط على مرمى المنتخب اللبناني.
وحصلت مرار على ركلة حرة قبل نهاية الوقت الأصلي للقاء بثمانية دقائق، لتتكفل بإرسالها قوية إلى شباك اللبنانية، في وقت لم تحرك فيه الحارسة اللبنانية ساكنة.
وحاول المنتخب اللبناني تعديل الكفة في آخر دقائق المباراة دون جدوى، وسط محاولات لاعبات المنتخب الوطني لتعزيز النتيجة، لتنتهي المباراة بفوزه بهدف وحيد.
وكان المنتخب الوطني للواعدات قد خسر مباراته الأولى في دور المجموعات أمام المنتخب اللبناني (أ) بهدف نظيف، قبل أن يسجل الفوز على المنتخب الفلسطيني بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويتجاوز المنتخب اللبناني (ب) بثلاثية نظيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock