آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“منتخب اليد” يبدأ رحلة التحضير للبطولة الآسيوية اليوم

بلال الغلاييني

عمان – يستهل المنتخب الوطني لكرة اليد تدريباته المكثفة، والتي تأتي تحضيرا للمشاركة في البطولة الآسيوية التي تقام في مدينة الدمام السعودية خلال الفترة من 18 وحتى 30 كانون الثاني (ديسمبر) المقبل (تصفيات بطولة العالم 2023)، وذلك من خلال الوجبة التدريبية التي يخضع اليها مساء اليوم في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب باشراف الجهاز الفني المكون من المدربين الوطنيين مهند المنسي وإبراهيم البحيري.
وقال المدرب المنسي، إن البرنامج التدريبي الخاص بالمنتخب الوطني، يشتمل على جانب التدريبات اليومية، إقامة ستة معسكرات داخلية تبدأ اعتبارا من الأسبوع المقبل، والهدف منها رفع الجاهزية الفنية والبدنية لكافة اللاعبين، موضحا أن الاتحاد يواصل مساعيه الجادة لتأمين معسكر خارجي للفريق يسبق مغادرته إلى السعودية والدخول في البطولة الآسيوية.
وتضم تشكيلة المنتخب الوطني التي اختارها الجهاز الفني 20 لاعبا هم: أحمد نايف ومعتصم الدبعي، وصدام فريحات وعادل بكر ومجد بني هاني وخالد عز الدين وصهيب أبو رمان وحسن الصفوري ومعاذ طه وقيس عوادين ومعاذ عبيدات ومحمود الهنداوي وأحمد الأنصاري وعثمان عوادين وأحمد البس وإبراهيم أبو رمان ويوسف العياصرة وعبدالرحمن العقرباوي وأنس مفيد وسالم معابرة.
ويذكر أن البطولة الآسيوية تشهد مشاركة 18 منتخبا هي إلى جانب المنتخب الوطني منتخبات (السعودية والبحرين والكويت وعمان والإمارات وقطر وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا والعراق وتايلاند والهند وأوزبكستان وسنغافورة وهونغ كونغ وفيتنام).
وسيتم توزيع المنتخبات المشاركة على 4 مجموعات، حسب تعليمات الاتحاد الآسيوي، في الوقت الذي خصص فيه الاتحاد الدولي 5 مقاعد لقارة آسيا لغايات التأهل إلى بطولة العالم، والتي تقام مطلع العام 2023 في بولندا والسويد.
وتعتبر مشاركة المنتخب الوطني في هذه البطولة هي السابعة له، حيث سبق وأن شارك في ست نسخ سابقة كان آخرها في البطولة الآسيوية في العام 2012، والتي جرت في السعودية، وقبل ذلك شارك المنتخب الوطني في البطولة التي أقيمت في كوريا الجنوبية في العام 1983، ثم شارك المنتخب الوطني في البطولة التي أقيمت في العام 1987 في الأردن، ثم شارك في البطولة التي جرت في قطر في العام 2004 في قطر، ثم في البطولة التي أقيمت في العام 2006 في تايلاند، ثم المشاركة في البطولة التي أقيمت في العام 2010 في لبنان.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock