منتخب اليد يستكمل تحضيراته والاجتماع الفني اليوم

بلال الغلاييني

عمان – تنطلق اعتبارا من يوم غد الأحد منافسات البطولة الآسيوية الثامنة للناشئين، في العاصمة عمان وتستمر حتى 26 أيلول (سبتمبر) الحالي، بمشاركة 14 منتخبا تتنافس للفوز بالبطاقات الثلاث المخصصة للتأهل إلى بطولة كاس العالم المقررة في مقدونيا صيف العام المقبل.اضافة اعلان
ويخوض المنتخب الوطني مواجهته الأولى أمام المنتخب السوري عند الساعة الخامسة لحساب المجموعة الثانية، التي تضم ايضا منتخب الصين تايبيه، بينما تتكون المجموعة الأولى من منتخبات البحرين السعودية والصين وسلطنة عمان، وتضم المجموعة الثالثة منتخبات كوريا الجنوبية والعراق والهند، والمجموعة الرابعة منتخبات اليابان وقطر والإمارات وإيران.
ويشهد اليوم الأول ايضا مواجهات تجمع اليابان مع إيران، وكوريا الجنوبية مع الهند، والسعودية مع الصين الشعبية، والبحرين مع سلطنة عمان، وقطر مع الإمارات.
ويخضع المنتخب الوطني في اليوم التالي من منافسات البطولة إلى الراحة، فيما يلتقي العراق مع الهند، والبحرين مع الصين الشعبية، والسعودية مع سلطنة عُمان، وقطر مع إيران، وسورية مع الصين الشعبية، واليابان مع الإمارات.
وفي اليوم الثالث الذي يشهد ختام لقاءات دور المجموعات، يلتقي المنتخب الوطني مع الصين تايبيه، والصين الشعبية مع سلطنة عُمان، والبحرين مع السعودية، والعراق مع كوريا الجنوبية، وإيران مع الإمارات، وقطر مع اليابان.
ويتأهل الى الدور الثاني (دور الثمانية) الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، بينما تقام لقاءات بين المنتخبات الأخرى لتحديد المراكز من 9 وحتى 14.
الاجتماع الفني اليوم
وتشهد قاعة الاجتماعات في فندق لاند مارك عند الساعة الرابعة عصر اليوم السبت الاجتماع الفني الخاص بالبطولة، والذي يحضره رئيس اللجنة الفنية د. ساري حمدان واعضاء اللجنة، وممثلين عن الاتحاد الآسيوي والاتحاد الأردني، إلى جانب مندوبي المنتخبات المشاركة، حيث يصار خلال الاجتماع إلى مناقشة كافة التعليمات الفنية والإدارية، وتحديد ألوان قمصان المنتخبات المشاركة في لقاءات الدور الأول، علاوة على اعتماد اللاعبين حسب الفئة العمرية المحددة، اضافة الى اعتماد وتوزيع برنامج تدريبات الفرق التي تقام في صالتي الأميرة سمية وقصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب.
وأكد مدير البطولة د. سليم الجزازي استكمال التحضيرات الفنية والإدارية التي اتخذها اتحاد اللعبة منذ فترة، مثلما بدأت لجنة الاستقبال في استقبال الوفود المشاركة في مطار الملكة علياء الدولي، موضحا أن صالة الأميرة سمية جاهزة ايضا لاحتضان اللقاءات حسب البرنامج المعتمد من قبل الاتحاد الآسيوي.
المنتخب الوطني يستكمل تحضيراته
إلى ذلك، استكمل المنتخب الوطني تحضيراته الفنية لخوض منافسات البطولة بعد أن خضع لبرنامج تدريبي بقيادة المدير الفني للمنتخبات الوطنية التونسي عدنان بلحارث، وشهد معسكرات داخلية ومعسكرا خارجيا في العاصمة المصرية القاهرة، وخاض المنتخب الوطني سلسلة من اللقاءات الودية التدريبية أمام فرق الجزيرة والزهور ومدينة نصر المصريّة، ومنتخبات مصر والبحرين واليابان، وقف من خلالها بلحارث على جاهزية اللاعبين من الناحيتين الفنية والبدنية، وتطبيق الجمل والأساليب الدفاعية والهجومية والتدريبات الخاصة بحراس المرمى.
وتضم تشكيلة المنتخب الوطني للناشئين التي ستخوض منافسات البطولة كلا من اللاعبين، ابراهيم أبو رمان وهاشم صوالحة وعبدالرحمن أبو بريك ومعاذ أبو رمان ويوسف العطابي ومحمد عزالدين وأحمد ملكاوي وليث حرافشة ويحيى البخيت وأحمد فرح وبلال الدبس وراشد قطيشات وعثمان عوادين وقيس عوادين وصهيب أبو هزيم ومؤمن النسور وخليل بركة وعلي ملكاوي.