آخر الأخبار الرياضةالرياضة

منتخب شباب الملاكمة يصل بولندا ويتحضر لبطولة العالم

"الأولمبي" في مصر لإقامة معسكر تدريبي تحضيرا لطوكيو 2021

محمد عمّار

عمان – وصل منتخب الشباب للملاكمة إلى العاصمة البولندية (وارسو)، للمشاركة ببطولة العالم والتي ستقام خلال الفترة من 11-21 شهر نيسان (أبريل) الحالي.
ويضم الوفد المدير الفني لقطاعات الفئات العمرية عمر المجالي، والمدرب جهاد الزعبي، واللاعبين حذيفة عشيش (وزن 52 كغم)، فهد جمال (وزن 56 كغم)، انس السعدي (وزن 69 كغم)، عبدالله الاعرج (وزن 75 كغم)، راشد صويصات (وزن 81 كغم)، وتركي الرواشدة (وزن 91 كغم)، فيما ستتم مشاركة اللاعبة سيلينا الحسنات في وزن (48 كغم) وحنان العايد (وزن 51 كغم).
وبحسب المجالي، فإن المنتخب أجرى حصة تدريبية خفيفة في باحة الفندق، اشتملت على تمارين لفك العضلات جراء فترة السفر الطويلة عبر مدينة إسطنبول التركية، إلى جانب تدريبات للمحافظة على الأوزان، وأخرى للمحافظة على منسوب اللياقة البدنية، وبعض التدريبات في فنون اللعبة والتركيز على الشقين الدفاعي والهجومي على الحلقة.
وأضاف المجالي أن المعنويات مرتفعة، مشيرا إلى إيجابية المعسكر المشترك مع المنتخب الأولمبي الذي اختتم يوم الثلاثاء الماضي، الذي كسر حاجز الرهبة لدى لاعبي منتخب الشباب بوجود لاعبي المنتخب الأولمبي في المعسكر المشترك.
وختم المجالي حديثه بالقول: “منتخب الشباب يشارك للمرة الأولى في بطولات خارجية، كذلك هذه أول مشاركة لمنتخب نسوي أردني في بطولات العالم، ونسعى من خلال هذه المشاركة لتحقيق الأفضل، كون هذا المنتخب سيكون نواة للمنتخبات الوطنية، ومواصلة رحلة ألق الملاكمة في المحافل الدولية، خصوصا أن الأردن يملك أفضل تأهل أولمبي على الصعيد العربي وأوائل منتخبات آسيا بالوصول إلى أولمبياد طوكيو، وسنعمل على مواصلة رحلة الحضور الأولمبي، وأنه متفائل بتحقيق نتائج في بطولة العالم، رغم العقبات التي لازمت رحلة التحضير للبطولة بسبب إغلاق الصالات الرياضية بسبب انتشار “كوفيد 19″، وأن الشباب على قدر المسؤولية”.
القرعة اليوم
من المقرر أن تجري في مساء اليوم الاجتماع الفني وقرعة البطولة، حيث سيحضر المجالي والزعبي القرعة، كما سيتم تجهيز اللاعبين من قبل المندوبين الفنين للاتحاد الدولي، ويضمن التدقيق على دفاتر اللاعبين وبقية الامور الفنية الأخرى، والتأكد من فحصوات الكبد الوبائي وسلبية نتائج فحوصات كورونا.
محجوب
وكان المندوب الفني للاتحاد الدولي للملاكمة (AIBA)، الحكم الدولي المتقاعد وعضو مجلس إدارة الاتحاد السابق، طه محجوب وصل يوم الجمعة إلى وارسو بصفته (ITO)، حيث أشرف على ترتيب كل الأمور الفنية المتعقلة بالبطولة، وكذلك التجهيز المبدئي لإجراء قرعة البطولة، وبقية الأمور الأخرى المتعلقة بنزالات البطولة.
يونس يصل اليوم
من المقرر أن يصل اليوم إلى بولندا الحكم الدولي ورئيس لجنة الحكام في الاتحاد يونس عبدالكريم، وذلك للإشراف على إدارة نزالات البطولة، حيث سيتم توزيع الحكام حسب قرعة البطولة، بإبعاد الحكام من بلد اللاعبين ذاته في أي نزال، أو في المجموعة ذاتها.
“الأولمبي” في القاهرة اليوم
وينتظر أن يكون المنتخب الأولمبي للملاكمة قد وصل إلى العاصمة المصرية (القاهرة)، لإجراء معسكر تدريبي يستمر لمدة أسبوعين، تحضيرا لأولمبياد طوكيو.
ويضم الوفد المدير الفني الأوكراني أندريه، إلى جانب المدرب إبراهيم الكسبة، وخماسي “الأولمبي” محمد عبدالعزيز الوادي، عبادة الكسبة، زياد عشيش، عدي الهنداوي وحسين عشيش، إلى جانب الخماسي النسوي دانيا النتشية، رندة العدوان، ريم الشمري، رندا عبدالخالق وأمل الربايعة.
وجاء قرار أندريه بالاستعاضة عن معسكر بولندا، بإقامة معسكر مشترك مع المنتخب المصري، فيما لم تتضح الصورة بعد حول معسكر بولندا، حيث سيتم استلام التأشيرات خلال أسبوعين، وسيصبح إقامة المعسكر في بولندا دون جدوى، خصوصا أن أغلب المنتخبات الأوروبية المعسكرة حاليا ستختتم معسكراتها قبل وصول المنتخب الأولمبي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock