آخر الأخبار الرياضةالرياضة

منتخب “طائرة” الناشئين يواجه سلطنة عمان في البطولة العربية

فوزان للجزائر والكويت و4 مباريات اليوم

عمان-الغد- يخوض المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة، عند الساعة السابعة من مساء اليوم السبت، مباراته أمام منتخب سلطنة عُمان، في ثاني مبارياته الرسمية ضمن منافسات المجموعة الثانية في البطولة العربية 20 بالكرة الطائرة للناشئين مواليد 2001، التي يشارك فيها 11 منتخبا، وتقام مبارياتها في صالة الأميرة سمية بنت الحسن بمدينة الحسين للشباب.
وكان المنتخب الوطني قد خاض مباراة الافتتاح أمام منتخب لبنان في ساعة متأخرة من ليلة أمس، وكذلك جرى أمس الجمعة، الحفل الرسمي لافتتاح البطولة برعاية د. ساري حمدان نائب رئيس اللجنة الأولمبية، مندوب الأميرة آية بنت الفيصل رئيسة اتحاد الكرة الطائرة، حيث بدأ حفل الافتتاح بدخول الفرق المشاركة وعزف السلام الملكي، وتلاوة آي من الذكر الحكيم، وفقرات فنية وفلكلورية، وكلمة مدير البطولة د. عيسى العلاونة الذي رحب بالوفود المشاركة، وشكر كافة الجهات الداعمة.
وكانت مباريات البطولة قد أنطلقت أمس، حيث فاز منتخب الجزائر على منتخب فلسطين 3-0، بواقع 25-11، 25-14، 25-15، وفاز منتخب الكويت على منتخب الإمارات بنتيجة 3-1، بواقع 23-25، 25-16، 25-14، 25-19.
الأردن × سلطنة عُمان
يلعب المنتخب الوطني بتشكيلة متجانسة، بقيادة صانع الألعاب فهد النعمات، الذي يجيد توجيه الكرات للضاربين حسب الطلب، ويهاجم من خلال محمود النقيب وميكائيل إبراهيم (عبدالرحمن الخصاونة) من الميسرة، بينما يتولى أسامة مرعي معالجة الكرات من الميمنة، ويتناوب محمد الصقر ومحمود الأسمر على الانطلاق خلف الكرات القصيرة من العمق، وفي الشق الدفاعي يقوم المنتخب ببناء حوائط الصد على طول الشريط الأمامي للشبكة أمام هجمات المنتخب اللبناني، بينما يتولى لؤي المدني الدفاع عن الملعب الخلفي، واستثمار اللمسة الأولى بنجاح.
أما المنتخب العُماني، فهو يلعب بثقة وجماعية، بعد أن أقام معسكرا تدريبيا في مصر، ولعب هناك 4 مباريات حيث فاز على في 3 منها وخسر واحدة أمام منتخب مصر للناشئين، ويبحث الفريق عن صدارة المجموعة من أجل الابتعاد عن مواجهة المنتخب المصري في دور الثمانية.
4 مباريات اليوم
تجري اليوم 4 مباريات ضمن مباريات الدور الأول للبطولة، في صالة الأميرة سمية بنت الحسن، اعتبارا من الساعة الواحدة بعد الظهر، وتاليا المباريات:
في المجموعة الأولى، يستهل منتخب البحرين مشواره في البطولة، بمواجهة منتخب فلسطين عند الساعة الواحدة ظهرا، حيث يسعى منتخب فلسطين إلى تعويض خسارته الأولى، بينما يبحث منتخب البحرين عن الدفاع عن اللقب الذي فاز به قبل عامين في عمان. وفي المجموعة الثالثة، يلتقي منتخب العراق مع منتخب الكويت، عند الساعة الثالثة مساء، ويسعى منتخب العراق للمنافسة على اللقب، بينما يبحث منتخب الكويت عن صدارة المجموعة.
وفي المجموعة الرابعة، يلعب منتخب مصر مع منتخب السعودية، والفائز يتصدر المجموعة، بعد اعتذار منتخب المغرب عن عدم المشاركة في البطولة، وكل من منتخبي مصر والسعودية ضمن التأهل إلى دور الثمانية.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock