منتخب كرة السيدات يفوز على المالديف بسداسية

منتخب كرة السيدات - (من المصدر)
منتخب كرة السيدات - (من المصدر)

عمان - الغد - فاز المنتخب الوطني للسيدات على نظيره المالديفي 6-0، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب فيصل الحسيني في رام الله، بافتتاح مشواره بالتصفيات الاولمبية التي تستضيفها فلسطين.

اضافة اعلان

وسجل اهداف المنتخب، انفال الصوفي (16) (90+2)، عبير النهار (3)، شهيناز جبرين (13)، اية المجالي (73)، راية حينا (88).

مثل المنتخب خلال المباراة: شيرين الشلبي، آية المجالي، هيا خليل، نور زوقش، جنا ابو غوش (نتاشة النبر)، لانا فراس (تسنيم ابو الرب)، شروق الشاذلي (راية حينا)، ستيفاني النبر، انفال الصوفي، شهيناز جبرين وعبير النهار.

بدأ المنتخب المباراة ضاغطاً على الدفاع المالديفي، واثمرت اولى المحاولات عن الهدف الاول بعد مجهود فردي من جبرين التي اخترقت الدفاعات المالديفية وارسلت كرة عرضية اودعتها النهار بالشباك.

وعاد المنتخب ليمارس ضغطه على الدفاعات المالديفية، وارسلت شروق كرة في العمق استقبلتها جبرين وسددتها على يمين الحارسة لتسجل ثاني الاهداف.

وأكد المنتخب تفوقه بعد ان سجل الثالث، حيث مررت هيا كرة طولية الى ستيفاني التي استقبلتها وارسلت كرة عرضية سددتها انفال لتتصدى لها الحارسة قبل ان تعود انفال وتتابعها في الشباك.

بعد الهدف الثالث خفف المنتخب من نسقه الهجومي في ظل التدخلات القوية من لاعبات المالديف، لينتهي الشوط الأول بثلاثية نظيفة.

في الشوط الثاني، زاد تكتل الدفاع المالديفي وبدأ المنتخب يبحث عن الحلول لاضافة المزيد من الاهداف عن طريق التمرير بعرض الملعب واستغلال الاطراف والتسديد البعيد، وبدت اولى المحاولات الحقيقة بكرة ستيفاني القوية التي ارتطمت بالعارضة.

وأحرزت المجالي الهدف الرابع بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لم تحسن الحارسة التعامل معها، قبل ان تستقبل راية تمريرة النهار وتودعها الشباك بالهدف الخامس.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، سجلت انفال الهدف الثاني على المستوى الشخصي والسادس للمنتخب بعد ان استقبلت تمريرة ستيفاني داخل منطقة الجزاء.

وأعرب مدرب المنتخب عز الدين شيح خلال المؤتمر الصحفي الذي اعقب المباراة عن سعادته بالاداء والنتيجة بالرغم من الطريقة الدفاعية التي انتهجها المنتخب المالديفي.

وقال: "هذه اول مباراة رسمية للمنتخب منذ نيسان الماضي، نتيجة المباراة تعطينا دافعاً ايجابياً لإكمال التصفيات بنفس النسق".