رياضة محلية

منتخب كرة القدم يبدأ التدريب خلال معسكر تركيا

احمد الخلايلة

اسطنبول – باشر المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته المكثفة، من خلال المعسكر التدريبي الذي بدأ أمس ويستمر حتى التاسع من الشهر الحالي في مدينة اسطنبول التركية، في اطار التحضيرات لتصفيات القارة الصفراء المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، حيث سيلاقي المنتخب الفائز من مواجهتي نيبال وتيمور الشرقية اواخر الشهر الحالي، بعد ان انتهى لقاء الذهاب لمصلحة نيبال 2-1.
جرعتان يوميا
واشتملت التدريبات التي أقيمت على الملعب التدريبي المرافق لاستاد أتاتورك الأولمبي؛ على  جرعتين تدريبتين يومية، ففي الفترة الصباحية كان التركيز على تمارين لفك العضلات والتخلص من آثار السفر، بالاضافة الى برنامج مكثف لرفع المؤشر البدني، وتمارين اخرى لزيادة التحمل الهوائي “الجريان الخفيف مع التنفس”، بهدف توفير تأقلم سريع مع الأجواء التركية، فيما أشتملت الوجبة التدريبية المسائية على ألعاب الكرات والتمارين التكتيكية لزيادة عنصر الأنسجام بين اللاعبين وخاصة بين عناصر الخبرة والشباب، وذلك لوضع اللمسات الأولى على التشكيلة التي ستخوض المباراتين الوديتين.
اندماج فكر وبدني
واكد مدرب المنتخب حمد على ان اهمية المعسكر تأتي من منظور ابقاء كافة اللاعبين تحت منظار الجهاز الفني والاداري، من خلال برنامج تدريبي مكثف ومخصص للتحضير للدورة الودية في عمان، بالاضافة الى مراقبة اللاعبين من حيث برامج التغذية والراحة والتدريب.
حماس مطلق
وشهدت التدريبات حضور كافة اللاعبين، وسط حماس مطلق وبمعنويات عالية، خاصة بعد أن التئمت صفوف المنتخب بانضمام لاعبي المنتخب الأولمبي والمحترفين الى المنتخب في معسكر تركيا، فيما غاب عن التدريب الصباحي اللاعب عامر ذيب نظرا لتعرضه الى كدمة في التمرين الاخير الذي اقيم في عمان قبيل السفر الى تركيا، وخاض تمرينا خفيفا تمهيدا لانضمامه للتدريبات مع المنتخب.
التحضير للمباراتين
في ذات السياق تتواصل التحضيرات للقاءين الوديين، حيث من المنتظر أن يصل الى تركيا اليوم المنتخب السوري،، حيث سيلاقي المنتخب السوري نظيره منتخب طاجكيستان، وتم الاتفاق على أقامة المباراة يوم الثلاثاء الخامس من الشهر الحالي، فيما بدت الصورة ضبابية حول اللقاء الثاني، حيث لم يصل المنتخب اليمني الى تركيا بعد، وفي حال تعذر وصول المنتخب اليمني الشقيق، فان المنتخب سيلاقي فريق أسكي شاهير سبور صاحب المركز السابع في الدوري التركي  الممتاز يوم الثامن من هذا الشهر.
غياب البواب
تأكد غياب لاعب المنتخب الوطني ثائر البواب والمحترف في رومانيا عن المنتخب خلال الدور الأول من التصفيات الآسيوية، بعد أن تمسك ناديه غاز ميتان باللاعب، نظرا لمشاركة الفريق في التصفيات المؤهلة لمسابقة يوروبا ليغ، وتعزز موقف النادي الروماني بعدم التخلي عن البواب لأن مباريات الدور الأول من التصفيات الآسيوية لا تعتبر من أيام فيفا الرسمية.    
شذرات
– تكتم نجم المنتخب عدي الصيفي عن وجهته المقبلة في عالم الاحتراف، حيث صرح بأنه تلقى عدة عروض من أندية سعودية وقطرية لكن وجهته ستتحدد بعد مباريات الدورة الودية الرباعية في عمان.
– 15 دقيقة فقط تفصل بين مكان اقامة المنتخب في فندق هوليدي ان عن ملعب التدريب، وهي نقطة ايجابية تحسب للجهاز الإداري نظرا لأزمة السير الخانقة التي تشهدها اسطنبول في موسم الصيف، ولوضع اللاعبين في اتون المعسكر في اسرع وقت.
– يقوم الجهاز الطبي بمجهودات كبيرة للحفاظ على الحالة الصحية للاعبين خاصة بعد خروجهم من موسم طويل، بالاضافة الى متابعة العائدين من الإصابة أمثال حسن عبدالفتاح.  

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock