أخبار محليةالغد الاردني

منتدون يؤكدون أهمية الإعلام الرقمي في توطيد العلاقات بين الدول

زايد الدخيل

عمان – أكد مشاركون في ورشة عمل أهمية الإعلام الرقمي والاستفادة من إيجابياته، والحرص على الوصول من خلاله الى المتلقي في أي مكان، مشيرين الى التقدم والتطور في علوم الاتصال والإعلام وشبكة الانترنت والأقمار الصناعية.
وأشار هؤلاء في ورشة عمل بعنوان “أهمية الإعلام الرقمي وأثره في توطيد العلاقات بين الدول” نظمتها السفارة السعودية أمس الأربعاء، ضرورة الاستثمار الأمثل لأدوات التواصل الاجتماعي والإعلام الرقمي لتعزيز العلاقات بين الدول.
وأكد القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السعودية محمد العتيق خلال افتتاح الورشة، أهمية الإعلام الرقمي في هذا العصر والاستفادة من إيجابياته، للوصول من خلاله إلى المتلقي في أي مكان مع تقدم تقنيات علوم الاتصال والإعلام وشبكة الإنترنت والأقمار الصناعية.
وتطرق المتحدث الرسمي السابق باسم وزارة الإعلام السعودية هاني الغفيلي، إلى الأسلوب الأمثل لنشر وإيصال المعلومة للناس، مشيرا إلى انتقال الإعلام من هيمنة الإعلاميين إلى أشخاص أو جهات أصبحت تديره وتستحدث وسائله، وتخترع قوالبه، وترسم سياساته المستقبلية، برغم أنها ليست إعلامية.
وشدد على أهمية التزام الإعلام بالحقيقة والمهنية والمصداقية في زمن يغلب عليه طابع السرعة في نقل المعلومة.
من جهته، تحدث عميد كلية الاعلام في جامعة اليرموك الأردنية الدكتور خلف الطاهات، عن الاستثمار الأمثل لأدوات التواصل الاجتماعي والإعلام الرقمي لتعزيز العلاقات بين الدول.
بدوره، أشار الرئيس التنفيذي لآفاق المعرفة الدكتور معن القطامين، إلى دور المؤسسات الرسمية والخاصة في صناعة المحتوى الإيجابي للفضاء الرقمي، ودور مشاهير أدوات التواصل الاجتماعي في مساعدة الدول على ايصال رسائلها الإيجابية، والمواجهة الأمثل للظواهر السلبية في الإعلام الرقمي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock