أخبار محليةاقتصاد

منتدى استثماري أردني مغربي منتصف حزيران

عمان- الغد- استقبل رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع، وفدا من الاتحاد العام لمقاولات المغرب برئاسة فاضل أكومي أمس في مقر الجمعية، بحضور السفير المغربي في عمان محمد ستري، وذلك بهدف التحضير لعقد منتدى استثماري أردني مغربي من المتوقع عقده في شهر حزيران (يونيو) من العام الحالي، وذلك بهدف بحث الفرص الاستثمارية المتاحة.
وأكد الطباع أهمية الزيارة التي قام بها جلالة الملك عبد الله الثاني إلى المغرب ودورها في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، لافتاً إلى رغبة الجمعية في فتح آفاق جديدة للتعاون الاستثماري المشترك بين البلدين، خاصة وأن الأردن قد مر بالعديد من التحديات المرافقة لإغلاق الحدود، الأمر الذي يتطلب بذل الجهود الحثيثة في سبيل تعزيز الاستثمارات في القطاعات الواعدة وتحسين حجم التبادل التجاري بين الأردن وباقي دول المنطقة.
وأشار الطباع إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية في الأردن خاصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والقطاع السياحي والنقل والطاقة البديلة والمتجددة، مشدداً على أهمية العمل على تعزيز تكاملية القطاع الخاص بين البلدين لتحقيق المصالح والمنافع المشتركة.
واتفق الجانبان على التركيز خلال أعمال المنتدى والذي من المتوقع مشاركة 50 رجل أعمال مغربيا، على قطاعات السياحة وتكنولوجيا المعلومات والنقل والطاقة والمقاولات والإسكان والصناعات الغذائية والزراعة، إضافة إلى القطاع المصرفي والمالي.
ومن الجدير ذكره ارتباط الجمعية بمجلس أعمال أردني مغربي مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب تم تأسيسه في الرباط في العام 1998، وذلك في سبيل دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة حجم الاستثمارات بين الأردن والمغرب، بالإضافة إلى تنمية وتوحيد علاقات الصداقة بين مجتمعي الأعمال لدى كلا الجانبين.
وحضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة عبد الرحيم البقاعي ويسري طهبوب وأمين عام اتحاد رجال الأعمال العرب ثابت الطاهر، ومدير عام الجمعية طارق حجازي.

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1807.11 0.76%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock