أخبار محليةاقتصاد

منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي الأردني ينطلق اليوم

تبدأ في عمان، اليوم الثلاثاء، فعاليات منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي – الأردني بدورته الثالثة، الذي تنظمه غرفة تجارة الأردن، بالتعاون مع اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، وبدعم من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ويعد المنتدى الذي سيحضره 120 من أصحاب الأعمال والمستثمرين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورؤساء اتحادات وغرف تجارية، إضافة إلى مندوبين من فعاليات وهيئات اقتصادية خليجية، محطة مضيئة في مسيرة التعاون التاريخي بين المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وقال رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي، إن المنتدى الذي سيعقد تحت شعار (آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والاستثماري)، يشكل لبنة جديدة في مسيرة علاقات الأردن الاستثمارية والتجارية مع الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف أن المنتدى يشكل فرصة لتمكين القطاع الخاص الأردني والخليجي للمضي قدما نحو تحقيق إنجازات اقتصادية في ظل الوضع الاقتصادي العالمي الراهن، والاستفادة من الفرص المتاحة وتعظيم الإنجازات للوصول إلى رؤى مستقبلية من أجل تحقيق الأهداف الاستراتيجية والمصالح المشتركة بين الطرفين.

وأشار إلى أن المنتدى الذي يستمر يومين، سيبحث في جلسات عمل آفاق الشراكة الاقتصادية المقبلة والفرص الاستثمارية المتاحة بين المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، وعرض دراسات جدوى لمشروعات استثمارية لرواد الأعمال بالأردن، وأخرى كبرى في قطاعات واعدة كالنقل واللوجستيك والسياحة والسياحة العلاجية والقطاع المالي والمصرفي وتكنولوجيا المعلومات والأمن الغذائي والتصنيع الزراعي.

وأوضح الكباريتي أن المنتدى سيشهد كذلك عرضا حول الفرص الاستثمارية في دول مجلس التعاون الخليجي، وترتيب زيارات ميدانية للوفد المشارك لمشروعات ومنشآت اقتصادية للاطلاع على الفرص المتاحة على أرض الواقع، مبينا أن الغرفة تتطلع من خلال تنظيمها للمنتدى الذي توقف قسرا جراء جائحة كورونا، للخروج بخريطة طريق وخطة عمل تشاركية وتكاملية بعيدة عن المنافسة والتوصيات التقليدية، وضمن أهداف محددة وواضحة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock