آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

منخفض جوي ضعيف وتوقع هطول زخات متفرقة

عمان-الغد- قال موقع طقس العرب إن المملكة تتأثر بمنخفض جوي “يُصّنف على أنه من الدرجة الأولى، أي الأضعف على مؤشر طقس العرب الخاص بشدة المنخفضات الجوية”، مُرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة، وأجواء باردة وهطول لأمطار متفرقة.
كما يطرأ انخفاض إضافي على درجات الحرارة نهار اليوم، لتصبح أقل من معدلاتها العامة في مثل هذا الوقت من العام، أي بحدود 3 الى 4 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً بوجه عام، وغائماً جزئياً إلى غائم.
ويتوقع هطول زخات متفرقة من الأمطار والبَرَد في أجزاء من شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية، معتدلة السرعة، تنشط أحياناً. وفي خليج العقبة، تكون الرياح: شمالية مُعتدلة السرعة.
ليلا؛ يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في عموم المناطق، والطقس غائماً جزئياً إلى غائم، ويحتمل هطول زخات متفرقة من المطر في العديد من المناطق.
كما ويتشكل الضباب مع عبور السحب الملامسة لسطح الأرض في المناطق الجبلية وبعض مناطق السهول الشرقية، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.
أما درجات الحرارة فتكون في: شرق عمان: من 11 الى 5، غرب عمان: من9 الى 6، إربد: من 12 الى 6، جرش: من 10 الى 4، السلط: من 11 الى 8، عجلون: من 10 الى 5، الزرقاء: من 12 الى 4، المفرق: من 13 إلى 3، مأدبا: من 10 الى 4، الكرك: من 11 الى 3، الطفيلة: من 13 الى 5، معان: من 11 الى 2، العقبة: من 20 إلى 11، البحر الميت: من 16 الى 11.
وتوقع طقس العرب؛ استمرار درجات الحرارة نهار غدا أقل من معدلاتها العامة في مثل هذا الوقت من العام، أي بحدود 3 الى 4 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً بوجه عام، وغائماً جزئياً إلى غائم.
ويتوقع هُطول زخات متفرقة من الأمطار والبَرَد بأجزاء مُختلفة من المملكة، بينما تكون الرياح غربية، معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وفي خليج العقبة، تكون الرياح: شمالية مُعتدلة السرعة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock