آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

منخفض جوي من الدرجة الثانية وكتلة هوائية باردة ورطبة

عمان-الغد– يطرأ انخفاض على درجات الحرارة نهار اليوم الأحد بحيث تقل عن مُعدلاتها العامة نسبة لهذا الوقت من العام بحدود 9-10 درجات مئوية، ويكون الطقس باردا بشكل لافت في أغلب المناطق وخاصة الجبلية منها، بحسب موقع “طقس العرب”.
ويتوقع هطل الأمطار على فترات في أجزاء من شمال ووسط المملكة، وتكون غزيرة أحيانا ومصحوبة بالبرق والرعد وزخات من البَرَد، تمتد بحدة أقل نحو أجزاء من مرتفعات الجنوب، ومناطق البادية الشرقية، ويُحتمل هُطل زخات من الثلوج أحياناً فوق قمم الجبال الشمالية والجنوبية.
وتكون الرياح غربية نشطة إلى قوية السرعة، وتتراوح سرعتها بين 70 – 80 كم/ ساعة أحياناً، وتكون مثيرة للغبار والأتربة وربما العواصف الرملية في الطرق الصحراوية، وفي خليج العقبة تكون شمالية غربية نشطة السرعة وحالة البحر متوسط الموج.
وحذر “طقس العرب” من تدني مدى الرؤية الأفقية في الطرق الصحراوية بفعل الغبار وربما هبوب عواصف رملية محلية، كما حذر من الانزلاق في حال هطل زخات من البَرَد فوق طرق المرتفعات الجبلية، ودعا إلى الابتعاد عن مجاري الأودية بسبب احتمال تشكل السيول في بعض المناطق.
وفي ساعات الليل يسود طقس بارد في عموم المناطق، وبشكل لافت في الجبال والبادية والسهول الشرقية، وتتراجع فرصة الأمطار تدريجيا مع مرور ساعات المساء والليل، ويُحتمل تشكُل الصقيع مع ساعات الليل المتأخرة فوق أجزاء من البادية الجنوبية وقمم جبال الجنوب، وتتراجع تدريجيا سرعة الرياح لتصبح شمالية غربية، مُعتدلة السرعة، مع بقائها نشطة السرعة في مرتفعات الجنوب العالية.
وتوقع “طقس العرب” أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، نهار غد لكن مع بقاء الحرارة دون المعدلات بحدود 4-6 درجات مئوية.
ويكون الطقس غائماً جزئياً وبارداً بشكل لافت نسبةً لهذا الوقت من العام في عموم المناطق ومُعتدلا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، ويُحتمل هطل زخات خفيفة من الأمطار خاصة في شمال المملكة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock