ثقافة

“منشد الشارقة” يطلق دورته الـ13 لاكتشاف أجمل الأصوات

الشارقة- الغد- تطلق قناة الشارقة، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، الدورة الـ 13 من برنامج “منشد الشارقة” الذي تخصص منذ 15 عاماً في اكتشاف وتقديم الموهوبين في فن الإنشاد من مختلف الدول العربية، والذي يقدم في كل دورة كوكبة من نجوم الفن الهادف الذين نشروا الإنشاد في أوساط الجمهور وعززوا مكانة هذا اللون الفني الجميل وجعلوه حاضراً بشكل أكبر في الذائقة المعاصرة.
البرنامج الذي انطلقت أولى دوراته في العام 2006 يدشن دورته الجديدة باختبارات الأداء لانتقاء المواهب المتميزة في الإنشاد، ويستقبل المتقدمين للمشاركة في الموسم القادم بين 18 كانون الأول (ديسمبر) و1 كانون الثاني (يناير) في كل من الإمارات والسعودية والمغرب ومصر والأردن والجزائر، إضافة إلى إمكانية التقدم لاختبارات الأداء عبر الإنترنت بين 18كانون الأول (ديسمبر) و 2 كانون الثاني (يناير).
وكشفت إدارة البرنامج أن آليات اختبار المتقدمين في الدول المعلن عنها تجري وفق تقليد سنوي صار عرفاً من أعراف دورات “منشد الشارقة”، ويتمثل في توكل مهمة التحكيم وانتقاء الأصوات المرشحة للاشتراك في الدورة المقبلة لنجوم الإنشاد الذين سبق وأن حصلوا على لقب البرنامج في دوراته السابقة.
وحول الدورة الـ 13 من البرنامج قال سالم علي الغيثي، مدير قناة الشارقة: “أصبح “منشد الشارقة” ومواسمه المتتالية علامة من علامات قناة الشارقة، وننظر إليه باعتباره حدثاً سنوياً يتجاوز كونه مجرد برنامج، وخاصة أن المواهب التي قدمها منذ دورته الأولى شقت طريقها وحققت لنفسها حضوراً في ساحة الفن الهادف، ونقلت فن الإنشاد من خانة الجمهور المحب لهذا اللون إلى دائرة أوسع في العالم العربي”.
وأضاف: “نستطيع القول إن برنامج “منشد الشارقة” نجح في تحقيق الهدف الذي انطلق لأجله، تماشياً مع مشروع إمارة الشارقة الحضاري الذي يضع الارتقاء بثقافة ووعي المجتمع ضمن الأولويات، تجسيداً لرؤى الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة.
وكما في كل موسم وعقب مرحلة اختيار المشاركين، يستهل البرنامج سلسلة حلقاته التي يقدمها للجمهور بـ “يوميات منشد الشارقة” التي تنقل للمشاهدين مواقف ومشاهد جرى تصويرها خلال مرحلة اختبارات الأداء، والتي تضع الجمهور أمام تفاصيل من حياة المنشدين خلال التحضير والتمارين الإنشادية وغيرها من الأحداث التي ترصدها كاميرا البرنامج وراء الكواليس.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock