شركات وأعمال

منصة التكنولوجيا المالية Changecom تشارك في مختبر الابتكارات المقدم من ” المركزي الأردني”


عمان- أعلنت منصّة التكنولوجيا المالية Changecom عن مشاركتها في برنامج مختبر ابتكارات التكنولوجية المالية التنظيمي (FinTech Regulatory Sandbox) والمقدم من البنك المركزي الأردني، والذي يُعنى بتوفير بيئة مريحة لرواد الأعمال وأصحاب الأفكار الإبداعية، لدعم وتشجيع الابتكار والتطوير في مجال التكنولوجيا المالية بما يعزز من المنافسة في مجال الخدمات المالية الرقمية. تم توقيع اتفاقية المشاركة خلال الشهر الماضي عن بعد بين Changecom والبنك المركزي مع الظروف الراهنة التي يمر بها العالم أجمع بسبب جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19).
منصّة التكنولوجيا المالية Changecom هي شركة أردنية ناشئة تأسست العام 2019، تعمل على تطوير منصة لإدارة التمويل الشخصي، ستكون الأولى من نوعها في الأردن والمنطقة مع حضور عالمي متوقع وعلاقات في الهند والمنطقة بشكل عام. وتأتي أهمية منصة Changecom باعتبارها حلا يستهدف سكان منطقة الشرق الأوسط يساعدهم على الادخار بناءً على عاداتهم اليومية في الإنفاق، بالإضافة الى حصولهم على الخدمات التي تم يتمكنوا من الحصول عليها في وقت سابق.
وفي هذه المناسبة، علّق المهندس يزن الكردي، المدير التنفيذي لمنصة Changecom قائلا:” تعتبر المشاركة في برنامج مختبر الابتكارات التكنولوجية المالية التنظيمي المقدم من البنك المركزي الأردني خطوة الى الأمام ونحو الطريق الصحيح لإطلاق منصة Changecom، نأمل الاستفادة من البيئة الآمنة والإمكانيات التي يوفرها المختبر لشركات الأعمال والرياديين، آملين إطلاق المنصة في أقرب وقت ممكن.” يعد مختبر ابتكارات التكنولوجية المالية التنظيمي، بيئة تجريبية آمنة ومحكومة ومضبوطة ومراقبة، تتيح لشركات الأعمال والرياديين فحص وإجراء الاختبارات على خدمات ومنتجات تكنولوجيا مالية مبتكرة مطورة من قبلهم، دون إخضاعهم مباشرة للمتطلبات التنظيمية والرقابية وتحميلهم التكاليف القانونية في بداية مسيرتهم او مساعدتهم في الوصول الى السوق المحلية بهدف المساهمة في التسريع من اعمالهم.
ويقدم المختبر التنظيمي الإرشاد اللازم للوصول لمختلف قنوات وحواضن التكنولوجية الابداعية في الأردن للتمكن من الحصول على الدعم والتمويل اللازمين.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock